سلطة النقد: تعليمات جديدة للمصارف بشأن خصومات رواتب موظفي القطاع العام

الخامسة للأنباء - غزة
أعلنت سلطة النقد الفلسطينية، اليوم، تعليمات جديدة للمصارف العاملة في فلسطين، عقب قيام وزارة المالية بصرف دفعة مالية بنسبة 50% من راتب شهر فبراير/شباط 2026 لموظفي القطاع العام، وبحد أدنى 2000 شيقل.
وأكدت سلطة النقد ضرورة التزام المصارف بعدم تجاوز نسبة الخصم 25% من قيمة الدفعة المحولة ضمن كشف الرواتب للموظفين الذين تقل المبالغ المحولة إلى حساباتهم عن 95% من إجمالي الراتب المستحق.
وأوضحت أن الموظفين الذين استلموا راتباً كاملاً أو ما لا يقل عن 95% من قيمة راتبهم، سيتم خصم قيمة القسط المستحق عليهم، شريطة عدم تجاوز الحد الأقصى المسموح به للخصومات وفق التعليمات والأنظمة المعمول بها.
وتأتي هذه التوجيهات في إطار تنظيم عمليات الخصم المصرفي وضمان الحفاظ على الحد الأدنى من السيولة المالية للموظفين المستفيدين من دفعات الرواتب الحكومية.





