لجنة خارجية مستقلة تستلم شكوى فلسطينية بقرار من شركة فيسبوك

الخامسة للأنباء -وكالات- أفادت مصادر إعلامية ، اليوم االثلاثاء ، أن مجلس الإشراف والرقابة لشركة “فيسبوك” أقر إحالة الشكوى المقدمة للشركة حول التحيز ضد المحتوى الفلسطيني إلى التحقيق، عبر لجنة خارجية مستقلة للبحث فيما إذا كانت قرارات تعديل المحتوى أو حذفه بما في ذلك القرارات الآلية، تعامل المحتوى المؤيد لفلسطين بشكل مختلف.

وأصدر مجلس الإشراف والرقابة في شركة “فيسبوك” توصيته ، فيما لم ينفِ وجود اتصالات غير رسمية مع الحكومة الإسرائيلية قد تكون أثرت على قرارات الشركة بحجب المحتوى الفلسطيني عن صفحاتها.

وقال في بيان صدر عنه اليوم إنه حول قضية تمت فيها إزالة منشور إخباري وجرت متابعتها من قبل ناشطين مؤيدين للحق الفلسطيني في الولايات المتحدة بالتنسيق مع تجمع الموظفين المسلمين داخل الشركة.

ومجلس الرقابة هو الجهة الأعلى داخل الشركة التي تتابع ممارسات الإشراف على المحتوى في شركتي فيسبوك وانستغرام.

ويذكر أن أنصار الحق الفلسطيني في الولايات المتحدة نفذوا خلال الأشهر القليلة الماضية عدة تظاهرات أمام مقار شركة فيسبوك في المدن الأميركية احتجاجا على انحياز الشركة ضد المحتوى الفلسطيني وقيامها بغلق عشرات الصفحات المؤيدة لفلسطين، فيما سبق وأصدر تجمع للموظفين المسلمين والتقدميين داخل الشركة بيانا طالب فيه الشركة بمعاملة المحتوى الفلسطيني بعدالة.

الرابط مختصر: