وزارة الصحة بغزة: 119 شهيداً خلال مايو 2026 في أعلى حصيلة شهرية منذ بداية العام

الخامسة للأنباء - غزة
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن شهداء غزة في مايو 2026 سجلوا أعلى حصيلة شهرية منذ بداية العام الجاري. في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.
وقالت الوزارة إن شهر مايو/أيار 2026 شهد استشهاد 119 فلسطينياً، وهو أعلى عدد من الشهداء يتم تسجيله خلال شهر واحد منذ مطلع العام الحالي.
وأوضحت أن النساء والأطفال وكبار السن شكلوا نحو 30% من إجمالي شهداء غزة في مايو 2026. ما يعكس حجم الخسائر البشرية في صفوف الفئات الأكثر ضعفاً.
وأضافت الوزارة أن عدد الأطفال الذين استشهدوا خلال الشهر الماضي بلغ 19 طفلا. ما يمثل نحو 16% من إجمالي الشهداء المسجلين خلال الفترة ذاتها.
كما أشارت إلى استشهاد 10 سيدات، بنسبة بلغت 8.5% من إجمالي عدد الشهداء. في حين شملت الحصيلة أيضاً عدداً من كبار السن.
وأكدت الوزارة أن استمرار استهداف المدنيين يفاقم الأوضاع الإنسانية والصحية في قطاع غزة. خاصة في ظل التحديات التي يواجهها القطاع الصحي ونقص الإمكانات الطبية.
وتواصل المؤسسات الصحية والإنسانية التحذير من تداعيات التصعيد العسكري على المدنيين. ولا سيما الأطفال والنساء وكبار السن الذين يشكلون نسبة كبيرة من الضحايا.
ويأتي ارتفاع عدد شهداء غزة في مايو 2026 في وقت تتزايد فيه الدعوات الدولية لوقف استهداف المدنيين وتوفير الحماية لهم، وفقاً للقانون الدولي الإنساني.
وتؤكد الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة ما زالت تشهد تدهوراً مستمراً، مع ارتفاع أعداد الضحايا وتفاقم الاحتياجات الطبية والإغاثية للسكان.





