غزة: وزارة الصحة تصاعد في المنحنى الوبائي مع دخول موجة سريعة التفشي

الخامسة للأنباء – غزة

قالت وزارة الصحة بغزة، اليوم الأربعاء، إن المنحني الوبائي في قطاع غزة، يسير بشكل تصاعدي يثير القلق، ويؤكد الدخول في موجة رابعة سريعة التفشي.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن الكثافة السكانية في قطاع غزة تجعله أكثر عرضه للدخول في موجة رابعة عنيفة لمتحور (أوميكرون) بين المواطنين في فترة زمنية قصيرة قد تؤدي إلى شل المرافق الحياتية الأساسية.

وأشارت إلى أن القطاع لايزال يعاني من سلالة دلتا إلى جانب إصابات متزايدة بمتحور (اوميكرون)، مع بلوغ نسبة المطعمين 30% من إجمالي السكان الحاصلين على الجرعة الأولى، فيما تقل نسبة من تلقوا الجرعة الثانية والثالثة عن ذلك بكثير.

وأكد الصحة أن التهاون بإجراءات السلامة والوقاية مع تدني نسبة التطعيم عاملان خطيران سيؤديان إلى الدخول في موجة رابعة عنيفة من (اوميكرون).

ولفتت الصحة إلى أن الدراسة التحليلية لإحصائيات الموجات الثالثة أشارت الى أن 92% من الحالات المصابة كانت لغير المطعمين وأن 95% من الوفيات كانت لأشخاص غير مطعمين وكذلك 100% من وفيات السيدات الحوامل كانت من غير المطعمات (22 سيدة حامل).

وطالبت الصحة مؤسسات المجتمع والمواطنين بالالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، من خلال ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي والمجتمعي وتهوية الأماكن والابتعاد عن الأماكن المزدحمة.

بيان وزارة الصحة بغزة:

الرابط مختصر: