لابيد: غزة تسعى لحرب واسعة النطاق ولكن نحن لا نريد

الخامسة للأنباء-غزة

أعلن يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، ان إسرائيل ليست معنية بحملة عسكرية واسعة النطاق في غزة ولكنها لا تخشاها أيضا.

وقال يائير لابيد في ختام جلسة لتقييم الأوضاع عقدت في مقر الكرياه بتل أبيب،: “أغار الجيش الاسرائيلي قبل أربع ساعات بتعاون مع الشاباك على أهداف تابعة لتنظيم “الجهاد الإسلامي” في غزة، وفي هذا الإطار تم القضاء على تيسير الجعبري، وهو أحد من اكبر قائدين للجهاد الإسلامي في غزة”.

وأضاف لابيد: “سياسة هذا الحكومة هي عبارة عن صفر تسامح مع أي محاولة لإطلاق النار، ومن أي نوع، من غزة على الأراضي الإسرائيلية..‏التنظيمات لن تحدد مجرى الحياة في غلاف غزة ولن نقبل بأي تهديد على السكان”.

وأردف: “لن نقبل بأي إملاءات بخصوص أنشطة الجيش والأجهزة الأمنية أيضا في ساحات أخرى. سيتم اعتقال كل من يجب اعتقاله..سيتم الرد بصرامة على كل محاولة لاستهداف مدنيين أو جنود”.

وأكمل رئيس الوزراء الإسرائيلي: “تم شن العملية في غزة ردا على تهديدات حقيقية خرقت مجرى الحياة الطبيعية في الجنوب..إسرائيل ليست معنية بحملة عسكرية واسعة النطاق في غزة ولكنها لا تخشاها أيضا..‏مهما طال الزمن، سنزيل التهديدات التي وجهت لمواطنينا”.

الرابط مختصر: