هجوم سيبراني إيراني على حسابات شركات أمنية تتعامل مع إسرائيل

الخامسة للأنباء- وكالات

أعلنت شركة مايكروسوفت، اليوم الثلاثاء، عن تمكن قراصنة من اختراق حسابات شركات أمنية تتعامل مع إسرائيل وأمريكا.

ووفق ما نقل موقع (i24news) الإسرائيلي، فقد أشارت مايكروسوفت إلى، أن القراصنة اخترقوا عشرات الحسابات لشركات تكنولوجيا عسكرية ودفاعية ونقل البحري تتعامل مع حكومات الولايات المتحدة وإسرائيل، لافتةً إلى نجاحهم باختراق عدد صغير منها.

وتوقعت، أن يكون وراء عملية القرصنة إيران، بناء على النطاق الجغرافي للشركات المستهدفة ومدى تطابق نمط عملية القرصنة مع جهات فاعلة قد تكون قاعدتها الرئيسية في إيران.

وأوضح مايكروسوفت، أن الشركات التي تم اختراقها وهي شركات تعمل في مجال تصنيع أنظمة الأقمار الصناعية وتكنولوجيا الطائرات بدون طيار والرادارات العسكرية، وتعمل مع حكومات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وإسرائيل.

ووفقًا للشركة، فإن مجموعة القراصة تطلق على نفسها DEV-0343 وتركز نشاطها من أجل اختراق شركات تكنولوجيا الدفاع الإسرائيلية، أو أنظمة موانئ في المنطقة، أو شركات النقل البحري العالمية ذات الوجود التجاري في الشرق الأوسط.

وكشفت مايكروسوفت أنه تم استهداف أكثر من 250 حسابًا من حسابات الشركة في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وإسرائيل عبر “تسريب كلمات المرور”، مؤكدةً نجاح القراصنة في اختراق ما لا يقل عن 20 حسابًا.

ويعد “تسريب كلمات المرور”، تقنية سهلة للاختراق، إذ يحاول القراصنة اختراق العديد من الحسابات باستخدام أكثر من كلمة مرور محتملة، على أمل أن تتطابق إحداها مع التي يستعملها المستخدم المستهدف.

ووجهت مايكروسوفت دعوة إلى عملاءها في مجال الصناعات الدفاعية في المناطق الجغرافية التي تم استهدافها، بضرورة مراجعة بياناتهم من أجل التصدي للهجوم الإلكتروني.

وتعتبر الشركة أن الهجوم الجديد يأتي ضمن حملة تجسس بدأت في يوليو المنصرم، متوقعةً أن تقع بعض الشركات ضحية عمليات اختراق أخرى.

الرابط مختصر: