هذه رسالتنا للمواطنين..
نصر يكشف إنجازات وآلية عمل الشؤون المدنية في قطاع غزة

الخامسة للأنباء – غزة
كشف إياد نصر، رئيس اللجنة المدنية في قطاع غزة، مساء اليوم الإثنين، عن إنجازات وآلية عمل الشؤون المدنية في قطاع غزة.

وأضاف نصر، في تصريحٍ صحفي له رصدته (الخامسة للأنباء): “أنّ هيئة الشؤون المدنية تواصل عملها لخدمة شريحة المواطنين من تجار ومرضى وفئات أخرى وفق أعلى درجات الشفافية والمعايير المهنية المتفق والمتوافق عليها مع الجهات المحلية ذات العلاقة، وخصوصاً فيما يتعلق بإصدار التصاريح الخاصة بالتجار أو ما شابه ذلك.

وأشار إلى “أنّ الهيئة لم تتجاوز دورها أو المعايير التي حددت سابقاً في هذه القضية وهي تنفذ أعمالها ضمن لجان مهنية متخصصة ومعروفة للجميع ولا مكان لأي عمل آخر تحت مظلة اللجنة”.

وأوضح “أنّ الهيئة أنجزت الكثير خلال الأسابيع الأخيرة على صعيد إصدار آلاف التصاريح التجارية الجديدة لفئات محددة ومعلومة، وهي تقوم الآن بالعمل لدى الجانب الإسرائيلي على زيادة حصة التصاريح بما يضمن استفادة أكبر عدد ممكن من المواطنين”.

وتابع نصر: “إنّ الشؤون المدنية ومن منطلق المصلحة العليا للمواطنين والتسهيل عليهم تقوم بفتح أبوابها لساعات إضافية بعد الدوام من أجل حل المشاكل واستقبال المواطنين الذين يواجهون إشكاليات مختلفة في تسهيل إنجاز معاملاتهم”.

لفت إلى أنّ أعضاء الهيئة يبذلون جهوداً متواصلة على مدار الساعة مع الجانب الإسرائيلي لتوسيع دائرة التسهيلات للمواطنين وإصدار المزيد من التصاريح.

وإختتم حديثه بالقول، نُطالب المواطنين بالتريث وعدم الإنجرار وراء الإشاعات التي تهدف فقط إلى إحداث البلبلة والتشويش على سير عمل الهيئة الذي تضاعف مؤخراً وقدم المزيد من الإنجازات والتي لم تعد تخفى على أحد وعلى رأسها إنجاز طلبات لم الشمل وإصدار التصاريح وغيرها من الإجراءات الأخرى.

الرابط مختصر: