هنية: قطر دائمًا مبهرةٌ في إستضافة الأحداث الرياضيّة وباتت الآن قِبلة الرياضيين حول العالم

الخامسة للأنباء – غزة
قال عبد السلام هنية الامين العام المساعد لمجلس الاعلى للشباب والرياضة لبرنامج البين سبورت : أقدم التهنئة إلى حضرة صاحب السمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ولسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى جميع أهل قطر والوطن العربي، شاهدنا عرساً كروياً عربيا على منصة عالمية من خلال حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022.

وأضاف، حفل الإفتتاح حضرت فيه الجماهير العربية والنكهة واللمسة العربية كانت موجودة على منصة عالمية وتابع: نحن فخورون بانطلاقة أول كأس عالم تقام في الوطن العربي وستبقى هذه النسخة تاريخية، وشاهدنا التفاعل الكبير من الجماهير مع حفل الافتتاح وستظل كرة القدم هي التي توحد الشعوب والنجاح الذي سنشاهده في الخارج من خلال التقاء الجماهير وتبادل الثقافات.

وأكد هنية أن كأس العالم FIFA قطر 2022 يُمثل حصاد أكثر من 10 سنوات من التخطيط السليم والجهد والعمل ولا يوجدُ ما يمكن وصفه عن هذا الإبهار، مشيرًا إلى أنَّ قطر دائمًا مبهرةٌ في استضافة الأحداث الرياضيّة، حتى باتت الآن قِبلة الرياضيين حول العالم، لا سيما أنها أثبتت للجميع أنَّها قادرةٌ على فعل كل شيء، وهذا إن دلَّ فإنَّما يدلُّ على قدرتها العالمية في التنظيم.

ولفت قائلاً، ما رأيناه في افتتاح بطولة مونديال قطر 2022 فاقَ كل التوقعات.

وأشار إلى أن تجمع الزعماء العرب وقيادات العرب هي رسالة العرب للعالم بوحدة العرب ورسالة اخرى بقدرتنا على تنظيم الاولمبياد بعد كأس العرب .. في ظل ابهار قطر بكاس العالم.

وأضاف، فخورين بتواجد ٥٥ شاب وشابة فلسطينية كمتطوعين في اكبر محفل عالمي بخلاف نخبة من الاعلاميين لتغطية الحدث العالمي.

وتابع، قطر العرب لها دور كبير في غزة في التخفيف عن الشعب الفلسطيني في حصاره ودعم القطاع الرياضي بتوجيهات سمو الامير تميم ومن قبله سمو الشيخ حمد بن خليفة وتنفيذ المشارع بوجود السفير محمد العمادي رئيس لجنة إعمار غزة.

وأكمل هنية، كل التحية لرابطة المشجعين العربية وللجاليات العربية عامة والفلسطينية خاصة من خلال فعالياتهم في لوسيل وسوق واقف دليل بان كأس العالم كأس للعرب ككل وكل الشكر لكل عائلة عربية شاركت بنجاح المحفل.

وأوضح أن ما تم في صالة الشهيد سعد صايل والتجمع الفلسطيني لمتابعة افتتاح كاس العالم هو رسالة محبة لقطر ومساندة لها وللعرب في كأس العالم

وواصل، إرتداء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الكوفية القطرية دليل كبير على اننا كلنا قطر وحضور الزعماء العرب يدلل على وحدة العرب واننا امة واحدة وشعب واحد وقادرون على إبهار العالم بتنظيم بطولات كبرى.

وأردف قائلاً: ما تم في صالة الشهيد سعد صايل والتجمع الفلسطيني لمتابعة افتتاح كاس العالم هو رسالة محبة لقطر ومساندة لها وللعرب في كأس العالم.

وبين أن لقطات الشيخ حمد بكرة القدم والتيشيرت الذي وزع داخل استاد البيت مظهر رائع ووفاء كبير لرجل صنع نهضة معمارية رياضية كبير بالدوحة من الرمل الي تحف معمارية رياضية تستضيف اكبر محفل رياضي.


الرابط مختصر: