كومان: بيكيه على حق.. وهذا الأمر سيمنحنا راحة البال؟!

أبدى رونالد كومان، مدرب برشلونة، سعادته بعودة أنسو فاتي، مُشيرًا إلى أنه سيشارك خلال مواجهة ليفانتي، اليوم الأحد، ضمن الجولة السابعة من الليجا.

وقال كومان خلال المؤتمر التقديمي للمواجهة “عودة فاتي مهمة بالنسبة للاعب. لدينا خطة لاستعادته بكامل مستواه. سيكون لديه فرصة للحصول على دقائق، وسيلعب بحد أقصى 15 دقيقة، وأهم شيء استعادته بشكل جيد”.

وأضاف “منذ البيان الذي أدليت به لم يحدث أي جديد. كنا نتحدث في الطائرة حول مباراة قادش، وليس هناك أي شيء آخر”.

وعن الشائعات حول مستقبله، علق “لا أستطيع قول الكثير؛ لأنني لم أقرأ الصحف لفترة طويلة. الشائعات موجودة، لكن كل ما علينا فعله هو الفوز. لن أهدر طاقتي على أشياء لا يمكن التحكم بها”.

وحول غيابه عن مواجهة ليفانتي للطرد، أوضح “أود أن أكون مع الفريق، خاصة في اللحظات الصعبة. نحتاج لحصد الثلاث نقاط التي ستمنحنا راحة البال، ويجب أن أتعلم من ذلك وأكون أكثر هدوءًا، لكني إنسان وهناك مواقف يصعب قبولها”.

وعن انتقاد بيكيه لضغط المباريات، كشف “بالطبع أتفق معه. يبدو من الرائع أن يشتكي اللاعبون من هذا. نحن سنلعب بعد 48 ساعة من مواجهة قادش، واللاعبون لديهم الحق للدفاع عن أنفسهم”.

وأردف “لابورتا هو رئيس البارسا، وهو أهم رجل في النادي، ويمكنه التحدث وإبداء رأيه، وأنا علي العمل للفوز بالمباريات”.

وحول الشاب جافي، أوضح “لقد قلنا بالفعل لدينا مجموعة جيدة من الشباب ولديهم مستقبل عظيم. سيلعب جافي غدًا. ليس لدينا سوى 17 لاعبًا متاحًا، وهناك مراكز معينة لدينا فيها الكثير من اللاعبين، وجافي شاب أظهر في وقت قصير، قدراته”.

وبسؤاله عن عدم تسجيل الأهداف، علق “هناك لاعبون مؤثرون، ويشعر ديباي بالمسؤولية لعدم التسجيل أمام قادش، لكن لا يجب أن تكون مهووسًا، يجب أن نلعب بأسلوبنا، وضد قادش صنعنا 4 أو 5 فرص واضحة. نحتاج للاعبين قادرين على تسجيل المزيد من الأهداف”.

وزاد “من الصعب علينا أن نخلق الفرص دون أن نسجل، ونفتقد للاعبين يتمتعون بالفاعلية”.

وعاد كومان للحديث عن فاتي مجددًا “هناك طريق طويل لنقطعه حتى يعود فاتي لمستواه، لا يمكنه أن يتعافى في مباراتين أو أسبوعين، يجب أن نكون منتبهين ونساعده، فهذا يعتمد على حالته، وسيمنحنا الكثير من الجودة بشكل تدريجي”.

وأتم “نحاول أن نلعب بأسلوبنا رغم الغيابات، وذلك يكلفنا، نحن نبحث عن الأفضل، ولكن منذ بداية الموسم قمنا بأشياء كثيرة، وقبلت رحيل اللاعبين لصالح النادي”.

الرابط مختصر: