محليات

بالصور..مركز القدس للدراسات يعقد مؤتمر واقع القدس بعد التهويد الصهيوني والصمود الفلسطيني

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – غزة
قام مركز القدس للدراسات والأبحاث بدائرة القدس – قسم الاخوات، اليوم الأحد، بتنفيذ مؤتمر عملي بعنوان “واقع القدس بين التهويد الصهيوني والصمود الفلسطيني”.

وابتدأ المؤتمر بكلمة رئيس اللجنة التحضيرية ورئيس قسم التاريخ بالجامعة الاسلامية الأستاذ الدكتور غسان وشاح الذي أعقبه عرض مرئي لمدة أربع دقائق بعد التحرير، للطالبة الصحفية رنين عداسي، وقدمته كامتحان نهائي في جامعة بيرزيت.

وبدوره، تحدث الأستاذ الدكتور أحمد أبو حلبية أبو يوسف رئيس المؤتمر العلمي ولجنة القدس بالمجلس التشريعي شاكرا الجامعة الاسلامية على مشاركتها واستضافتها للمؤتمر وأوضح أن المؤتمر جاء متمما لبرنامج أكاديمي استغرق ستة أشهر مستهدفا 160 طالبة من خريجات الجامعات، وذلك “لإعدادهن أن يكن سفيرات لمدينة القدس يقمن بإيصال معاناة المقدسيين لجميع أنحاء العالم”.

ويشار إلى أن المؤتمر استضاف عدداً من العلماء من خارج فلسطين، حيث تحدث شيخ القدس الدكتور عكرمة صبري والدكتور نواف التكروري رئيس هيئة علماء فلسطين بالخارج والدكتورة عائشة الخضر رئيسة الاتحاد العربي للثقافة الذين شكروا أهل غزة على اهتمامهم بقضية القدس وجعلها من أولى أولوياتهم.

وبعد ذلك ابتدأ المؤتمر بعرض أوراق المؤتمر حيث كان التسابق في تقديم الأوراق ليكون مسك الختام في تقديم الأستاذة رحاب شبير أم مالك رئيسة قسم الأخوات بمركز القدس للدراسات توصيات المؤتمر ليتم اختتام المؤتمر بعد أن أجاد أصحاب الأوراق في محتوى اوراقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى