غير مصنف

بن جاسم يدين ممارسات الاحتلال بالضفة ويحذر من انتفاضة جديدة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – وكالات: 

أدان رئيس وزراء قطر الأسبق حمد بن جاسم انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، محذرًا من اندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة أكثر حدة من سابقتها.

وقال بن جاسم في تغريدة نشرها عبر حسابه في “تويتر”: إن “ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة من قتل بارد، وتدمير وهدم للمنازل والممتلكات من قبل قوات الاحتلال، دون أي رد فعل أو إدانة أو احتجاج على الأقل سواء من العواصم العربية أو العالمية، يؤكد لي أن ما تقوم به إسرائيل يظل دائمًا بعيدًا عن عقاب أو نقد”.

ولفت إلى أن الممارسات الإسرائيلية ستزيد بحق الشعب الفلسطيني، وسط صمت دولي، وهو ما يشجعها على المضي قدمًا في سياسات البطش وإراقة الدماء.

وأضاف أنه” ومع شعور إسرائيل الأكيد بأنها محصنة ضد أي نقد، ومع العجز العربي التام، وتضاعف عدد المستوطنين في الأراضي الفلسطينية داخل حدود الأراضي المحتلة عام 1967، وفي ضوء هذا الواقع الأليم، لا يجد الفلسطينيون أي بارقة أمل أمامهم”.

وحذر بن جاسم من اندلاع انتفاضة جديدة أكثر حدة من سابقتها قبل عشرين عامًا، قائلًا: “إني أتوقع أن يتزايد بطش الاحتلال ويوقع أعدادًا كبيرة من الشهداء، وقد تندلع انتفاضة فلسطينية جديدة تكون أكثر حدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى