الرئيسيةطوفان الأقصى

تزامنًا مع وصول بيرنز.. وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

أبلغ مسؤول من حركة حماس رويترز، الجمعة، بأن الحركة تؤكد أن وفدها سيزور القاهرة غدا السبت، في إطار مفاوضات الهدنة.

وأفاد موقع “والا” العبري بأن المؤشرات التي لدى إسرائيل أن حماس ستوافق بالفعل على تنفيذ المرحلة الأولى دون وقف الحرب لكن بعدة شروط صعبة.

وقال الموقع إنه ووفق التوقعات الإسرائيلية فإن حركة حماس لن تغلق الباب أمام استمرار المفاوضات، بل ستستمر في وضع شروط قاسية.

وأكد موقع “والا” استعداد إسرائيل للتوصل إلى اتفاق سيكون بشروط قريبة من مطالبها مع القليل من المرونة.

في غضون ذلك، نقلت وكالة “رويترز” عن ثلاثة مصادر أمنية مصرية في مطار القاهرة الدولي، إن وليام بيرنز، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) وصل إلى القاهرة، لحضور اجتماعات بشأن الصراع في قطاع غزة.

وتبذل مصر، بالإضافة إلى قطر والولايات المتحدة، جهودًا حثيثة للتوسط بين إسرائيل و حماس، في سبيل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في غزة.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية قال، الخميس، لرئيس المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل، إن وفدا من حماس سيزور مصر “في أقرب وقت ممكن لمواصلة محادثات وقف إطلاق النار”، والتوصل إلى اتفاق “يلبي مطالب شعبنا ويوقف العدوان”، بحسب بيان لحركة حماس.

وجاء في بيان حركة حماس، الخميس، أن إسماعيل هنية أبلغ عباس كامل أن حماس تدرس “بروح إيجابية” الاتفاق الذي اقترحته مصر والذي تلقته، السبت الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى