شؤون (إسرائيلية)

جنرال سابق في جيش الاحتلال: مصر قد تصبح عدواً لا يمكن إيقافه لإسرائيل

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

شبكة الخامسة للأنباء _غزة

حذر الجنرال السابق في جيش الاحتلال، يتسحاق بريك، من أن تصبح مصر عدواً لإسرائيل لا يمكن إيقافه، قائلاً: “لسنوات، كانوا يبنون الطرق السريعة المؤدية إلى سيناء، نحن الهدف، إنهم لا يبنون الجيش لأي مكان آخر، وهذا يعني اتخاذ قرار واحد بإلغاء السلام، ويصبحون دولة معادية لنا”.

وأضاف كما نقلت “جيروزاليم بوست”: “فيما يتعلق بالقتال في ممر فيلادلفيا وفي رفح، نعلم جميعا أن لدينا عمليات إجلاء من سيناء تحت ممر فيلادلفيا، ولم يرغب الجيش الإسرائيلي في الجلوس على طول هذا الممر خلال السنوات القليلة المقبلة، كان لديه القدرة على القيام بذلك لكن كان سيكون هناك الكثير من الضحايا، لذلك كان يأمل أن يفعل المصريون ذلك”.

وأكمل: “لكن اليوم هناك مشكلة كبيرة جدًا مع مصر. إنهم ليسوا مستعدين للقيام بذلك في مكاننا، كما أنهم لا يوافقون على أن نقوم بذلك من هذا الجانب من الممر، ويهددون بأنه إذا بدأنا في القيام بأشياء مختلفة من شأنها أن تؤدي إلى عبور أعداد كبيرة إلى سيناء، فإنهم سيوقفون السلام”.

وقال:”على الرغم من أنها دولة فقيرة، إلا أنها أقوى جيش في الشرق الأوسط اليوم – 4000 دبابة، و2000 دبابة حديثة، ومئات من الطائرات الأكثر تقدما، وبحرية من أفضل ما هو موجود”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى