الرئيسية

حماس: ملف اغتيال أبو عمار قضية وطنية مفتوحة يجب كشف المتورطين فيها ومحاسبتهم

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للانباء – غزة:

جددت حركة حماس في بيانٍ صحفيٍ لها بالذكرى الـ 18 لاغتيال الرئيس ياسر عرفات، الدعوة لرصف الصفوف في مواجهة الاحتلال وكشف ومحاسبة المتورّطين في اغتياله في الذكرى الثامنة عشرة لجريمة الاغتيال التي تعرّض لها القائد الوطني الكبير الشهيد ياسر عرفات (أبو عمّار).

وقالت حماس في بيانٍ وصل للـ خامسة للأنباء نبسخةً منه، نترحّم على روحه الطاهرة، وعلى كل شهداء شعبنا الذين ارتقوا بفعل الإجرام الصهيوني.

واستذكرت حماس، مواقف الزعيم الراحل في مسيرة شعبنا المتواصلة، نحو انتزاع حقوقه الوطنية المشروعة، وقالت: نستحضر جريمة الحصار والاغتيال التي تعرّض لها، والتي ما زال الاحتلال الصهيوني يمارسها حتى يومنا هذا ضد شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر منذ العام 2007، والتي تؤكّد ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية والتوافق على استراتيجية نضالية موحّدة لمواجهة الاحتلال ومخططاته ومشاريعه العدوانية ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا.

وأضافت: نجدّد التأكيد على أنَّ ملف اغتيال القائد الوطني أبي عمّار، هو قضية وطنية مفتوحة، ونشدّد على ضرورة كشف جميع خيوطها أمام جماهير شعبنا، وفضح كلّ المتورّطين والمشاركين فيها ومحاسبتهم، فجرائم الاحتلال وأذنابه لن تسقط بالتقادم.

وتابعت: في هذه الذكرى، نشدّ على أيادي المناضلين من كل الفصائل الذين يسيرون على درب القادة الشهداء؛ ياسر عرفات، والشيخ أحمد ياسين، وفتحي الشقاقي، وأبو علي مصطفى، ويحفظون أمانة الشهداء في الاستمرار على درب المقاومة حتى تحقيق تطلعات شعبنا في التحرير والعودة وتقرير المصير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى