محليات

دلياني: الاقتحام الإرهابي لمخيم عقبة جبر يستهدف شعبنا الفلسطيني بأجندة سياسية إسرائيلية داخلية

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – القدس المحتلة

قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي، في حركة فتح، ان الاقتحام الارهابي الذي نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، الليلة الماضية وفجر اليوم، هو جزء من هذه الاعتداءات الوحشية المنهجية التي تمارسه حكومة نتنياهو بحق شعبنا الفلسطيني لاسباب سياسية داخلية تهدف الى ارضاء عناصر متعطشة للدماء الفلسطينية في الائتلاف الحاكم

وأوضح دلياني ان قوات الاحتلال اقتحمت المخيم بأعداد كبيرة وتمركزت على أسطح المنازل، وداهمت حوالي 20 منزلًا وحاصرت منزل أحد المواطنين واستخدمت صواريخ أنيرجا ضده. كما تم إطلاق النار الحي وقنابل الغاز السامة باتجاه الشبان والمنازل، مما أدى إلى إصابة 8 شبان بالرصاص الحي، بينهم إصابة حرجة.

وأكد دلياني الى ان هذه الأحداث الوحشية تشير إلى استمرار العنف والقمع الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال والقيود القاسية على حريته وكرامته الإنسانية. وإن هذه الجريمة العدوانية تثبت مرة أخرى ضرورة تحقيق العدالة والحرية للشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية اللازمة للشباب الفلسطيني الذي يواجه التحديات والصعوبات في حياته اليومية التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي.

وشدد المتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح ان قوات الاحتلال الإسرائيلي تظهر وحشيتها وعنفها المستمر في اقتحاماتها اليومية لمخيمات الضفة الغربية. حيث تشهد هذه الاقتحامات أعمالًا عنيفة ولا إنسانية تستهدف المدنيين الفلسطينيين الأبرياء.

ولفت دلياني الى ان هذه الاقتحامات الارهابية لمخيمات الضفة الغربية تشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والقانون الدولي، وإنها تُذكر العالم بالحاجة الملحة إلى توفير الحماية للمدنيين وضمان حقوقنا الانسانية الأساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى