ترندات

شاهد جامعة أميركية تفتح تحقيقا بعد مواجهة بين أستاذة وطالبة داعمة للفلسطينيين

سحبت الميكروفون من يدها..

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

شاهد جامعة أميركية تفتح تحقيقا بعد مواجهة بين أستاذة وطالبة داعمة للفلسطينيين، أعلنت جامعة كاليفورنيا في مدينة بيركلي الأمريكية، عن فتح تحقيق في قضية تنطوي على اتهامات بالتمييز والتحرش تعرضت لها طالبة مسلمة من قبل أستاذة جامعية خلال إلقاء خطاب داعم للفلسطينيين في شهر أبريل الماضي.

ووفقًا لما أفادت به شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية، تم فتح التحقيق بموجب الباب التاسع من الحقوق المدنية الفيدرالية، الذي يحظر التمييز على أساس الجنس في الجامعات والبرامج التعليمية الممولة من الحكومة الفيدرالية.

وتعرضت الطالبة “ملك عفانة”، وهي طالبة حقوق، للمضايقات والتمييز أثناء محاولتها إلقاء خطاب داعم للفلسطينيين في حفل عشاء أقيم في منزل أستاذة الحقوق “كاثرين فيسك”.

وبحسب ما ذكرته الطالبة الفلسطينية، فإن فيسك حاولت سحب الميكروفون واسترداد هاتفها عندما بدأت تتحدث عن شهر رمضان ودعم الفلسطينيين خلال الحفل.

وتظهر مقاطع فيديو تم تصويرها من قِبَل أحد الحاضرين فيسك وهي تحاول سحب الميكروفون من الطالبة، وبدت الاثنتين تتدافعان لفترة قصيرة قبل أن تبتعد فيسك عن عفانة.

وفي مقطع آخر، تظهر فيسك وهي تعبِّر عن تأييدها لما يحدث في فلسطين.

واعتبرت عفانة، التي تدعم المخيم الاعتصامي الجامعي المنادي بإنهاء الحرب في غزة، أن ما حدث معها يحمل “رهابًا واضحًا تجاه الإسلام”.

من ناحيته، وصف زوج فيسك، إروين تشيميرينسكي، الحادثة التي وقعت في منزله بأنها “أمر قبيح”، وأعرب عن حزنه لوجود طلاب يأتون إلى منزله ويستغلون هذه المناسبة الاجتماعية لأجندات سياسية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى