عربي ودولي

شكري :قلق مصري كبير من تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – مصر :

استقبل وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الثلاثاء، نظيره الفلسطيني، رياض المالكي، في إطار زيارة الأخير الحالية إلى القاهرة.

وأكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، إن المالكي يحرص على استعراض آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، والمشاورات الجارية لتشكيل الحكومة الإسرائيلية وتأثيراتها المحتملة على مستقبل القضية الفلسطينية، منوها بما تشهده الأراضي المحتلة من تدهور أمني كبير في ضوء الوتيرة المتزايدة والمتسارعة لأعمال العنف ضد أبناء الشعب الفلسطيني، بجانب الاقتحامات المتكررة والانتهاكات المتتالية التي تستهدف الأماكن المقدسة.

وأعرب أن الوزير شكري عن قلق مصر البالغ من تطورات الأوضاع في الأراضي المحتلة، موضحا متابعة مصر عن كثب لكل المستجدات على الساحتين الفلسطينية والإسرائيلية، ومؤكدا أن مصر وهي تشارك الجانب الفلسطيني والعالم في الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفسلطيني، اليوم، ستظل دائما داعمة لجميع الحقوق الفلسطينية، خصوصا حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وأنها لن تألوا جهدا فى توظيف طاقاتها وقدراتها الدبلوماسية في سبيل تحقيق هذا الهدف.

واستعرض شكري ما تبذله مصر من جهود متواصلة مع مختلف الأطراف الدولية والإقليمية لتهدئة الأوضاع ووقف العنف وكسر الجمود الحالي الذي يعتري عملية السلام، بهدف إعادة إطلاق مسار تفاوضي جاد يفضي إلى تحقيق السلام الشامل والعادل وفقا لمبدأ حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

كما أشار الوزير شكري إلى جهود مصر لتخفيف معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في ضوء الأوضاع الاقتصادية الإنسانية الصعبة التي يمرون بها، بما في ذلك تقديم مختلف أوجه الدعم لإعادة إعمار قطاع غزة.

وناقش الوزيران تنسيق الجهود على المستويين الإقليمي والدولي من أجل إعادة وضع القضية الفلسطينية فى بؤرة الاهتمام الدولي، بما في ذلك من خلال تنسيق الجهود مع الدول العربية الشريكة والأطراف الدولية المعروفة بدعمها للحقوق الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى