أسرى فلسطينالرئيسية

شومان: قرار سحب الجنسية من الأسرى الفلسطينيين يرمي لإبعادهم إلى الضفة وغزة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – غزة:

صرح أمين شومان، رئيس اللجنة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، مساء الأربعاء، بأن تمرير قرار سحب الجنسية من الأسرى الفلسطينيين يأتي من أجل إبعادهم إلى الضفة الغربية أو إلى قطاع غزة.

وقال شومان أن طرح هذا القانون في كنيست الاحتلال مخالف لكل القوانين الدولية، وهو قانون عنصري بامتياز، وهذه الحكومة عنصرية تريد الانتقام من الأسرى الفلسطينيين.

وأشار إلى أن المتطرف بن غفير قام بزيارة سجن نفحة ثم نقلوا أكثر من 70 اسيراً على رأسهم مروان البرغوثي، وهم بصدد تمرير العديد من العقوبات بحق الأسرى.

وقال “بن غفير أخد الضوء الأخضر لتنفيذ قرار الاعدام بحق الأسرى الذين تورطوا بقتل مستوطنين وفق ما يزعم الاحتلال، ونحن مقبلون على مرحلة صعبة للحركة الفلسطينية الأسيرة”.

ونوه إلى أن لجنة الطوارئ العليا تؤكد استعدادها لمواجهة هذا المخطط والتصدي له.

وأضاف “هذا القرار سيفجر الأوضاع داخل السجون وربما خارج السجون ايضا، ومن يتحمل المسؤولية عن تفجر الأوضاع هو بن غفير وهذه الحكومة المتطرفة”.

وشدد على أن المطلوب فلسطينياً هو أن يتم العمل على مساران، الأول هو المسار الشعبي والداعم لمساندة الأسرى ومواجهة تمادي هذه الحكومة المتطرفة.

وقال “المسار الثاني هو المسار السياسي من خلال تدويل قضية الأسرى في كل المحافل الدولية وعلى رأسها محكمة الجنايات الدولية، ومنظمة حقوق الانسان والصليب الأحمر وغيرها لوقف هذا التغول على أسرانا”.

وختم بالقول “قمنا باطلاق سلسلة من الفعاليات في مختلف المحافظات استعداداً لاستقبال الأسير ماهر يونس، وستكون في كافة المحافظات الفلسطينية من أجل الوفاء لهذا الأسير الذي أفنى حياته في سبيل قضيتنا الفلسطينية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى