الرئيسية

محسن: برحيل أبو علي شاهين فقدنا المدرسة الفكرية والشخصية الوطنية الثائرة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء- غزة- قال الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، عماد محسن: “إنه برحيل المناضل الوطني الكبير أبو علي شاهين، فقدنا المدرسة الفكرية المتكاملة، والشخصية الوطنية الثائرة، والجبل الفتحاوي الشامخ”.

وأضاف محسن، في بيان صحفي، مساء اليوم الجمعة، في الذكرى السنوية لرحيل أبو علي شاهين، “عشرة أعوام مضت على رحيل شيخ المناضلين، ففي الثامن والعشرين من مايو عام 2013، فقدنا المدرسة الفكرية المتكاملة، والشخصية الوطنية الثائرة، والجبل الفتحاوي الشامخ، الذي ألهمت تجربته آلاف المناضلين، من كافة التوجهات السياسية”.

وأوضح أن السيرة العطرة لشيخ المناضلين، ومزاياه المتعددة وحضوره الوطني والسياسي اللافت ظلّ على لسان كل من عرفه ورافقه وسار على خطاه واقتفى أثره الطيب وعطاءه الذي لم ينضب يومًا.

وتابع: “في ذكرى أبو علي شاهين نترحم عليه وعلى قافلةٍ طويلةٍ من الذين عبروا الطريق إلى فلسطين، واختارتهم السماء وهم يحثّون الخُطى نحوها، ونستحضر عذابات الأسرى الذين كان راحلنا الكبير أحد أعمدة حركتهم الوطنية في سجون الاحتلال، ونتذكر المبعدين الذين كان مناضلنا الشهم ذات يومٍ أحدهم”.

أكد محسن، أن رفاق أبو علي شاهين سيواصلون العمل على إصلاح حركة فتح وتصويب مسارها وبوصلتها، واستعادة دورها الريادي في قيادة الحركة الوطنية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني حتى الحرية والاستقلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى