محليات

“مناصرة” تستنكر قرار إغلاق مقرات صوت فلسطين وتدعو لتضامن واسع مع الإعلاميين بمواجهة الاحتلال

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – فلسطين المحتلة
أدانت جمعية مناصرة حقوق الإعلاميين، مساء اليوم الاثنين، قرار وزير الأمن القومي لدى الاحتلال الإسرائيلي ايتمار بن غفير، القاضي بإغلاق أي مقار لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية في القدس أو الداخل المحتل وحظر بثها.

وقالت مناصرة في بيان صحفي تلقت “الخامسة للأنباء” نسخةً منه “ندين ونستنكر القرار الذي تمثل في إغلاق الشركة التي تقدم خدمات إعلامية لصالح الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، بعد إغلاق مكتبها ومنع مراسليها من العمل بشكل رسمي من قبل الاحتلال عام 2018م”.

وأكدت مناصرة في بيانها على أن هذا القرار يشكل عنجهية كبيرة ومحاربة حقيقية وعملية للإعلام الفلسطيني بشكل عام، والإعلام الرسمي بشكل خاص، لما يقوم به من جهد كبير في فضح جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

وطالبت مناصرة بتحركٍ دولي عاجل وواسع للجم العدوان الإسرائيلي بحق الإعلام والإعلاميين الفلسطينيين، وملاحقة كل من له يد بالاعتداء على المؤسسات والمكاتب الصحفية.

كما طالبت بضرورة تفعيل قرار مجلس ألأمن رقم 2222 وإلزام الاحتلال بتطبيقه.

وناشدت الاتحاد الدولي للصحفيين، والمعهد الدولي للصحافة والاتحاد الدولي للصحافة العربية والجهات الدولية بتوفير الحماية الكاملة للصحفيين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم حسب ما نصت عليه المواثيق والأعراف الدولية.

وحثّت المؤسسات الحقوقية والصحفية الدولية على إدانة القرار والضغط على الاحتلال لوقف عدوانه على الإعلام الفلسطيني.

وختمت بالتأكيد على وقوفها إلى جانب اذاعة صوت فلسطين وكافة المؤسسات الإعلامية في وجه الانتهاكات الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى