كأس العالم 2026

7 من أوروبا وممثل عربي.. فيفا يعلن تأهل 19 منتخبًا للدور الثاني بالمونديال

الخامسة للأنباء - غزة

8 منتخبات تودع المنافسات مبكرًا.. وصراع على 13 مقعدًا

حجز 19 منتخبًا مقاعدهم في الدور الثاني من كأس العالم 2026 (دور الـ32)، بينهم 7 منتخبات أوروبية وممثل عربي وحيد هو المغرب.

وأسدل الستار على اليوم الثاني من الجولة الثالثة لدور المجموعات، وأسفر عن تأهل 6 منتخبات جديدة، هي كوت ديفوار، والإكوادور، وهولندا، واليابان، والسويد، وأستراليا.

وحسبما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على موقعه، جاء المتأهلون على النحو التالي:

قناة واتس اب الخامسة للأنباء

المجموعة الأولى: المكسيك – جنوب أفريقيا.

المجموعة الثانية: سويسرا – كندا – البوسنة والهرسك.

المجموعة الثالثة: البرازيل – المغرب.

المجموعة الرابعة: الولايات المتحدة الأمريكية – أستراليا.

المجموعة الخامسة: ألمانيا – كوت ديفوار – الإكوادور.

المجموعة السادسة: هولندا – اليابان – السويد.

المجموعة التاسعة: فرنسا – النرويج.

المجموعة العاشرة: الأرجنتين.

المجموعة الحادية عشر: كولومبيا.

وتتصارع المنتخبات على 13 مقعدًا متبقيًا في دور الـ32 من البطولة، من المقرر حسمهم خلال اليومين المقبلين.

وتأهل 16 منتخبًا عبر بوابة المتصدر أو الوصيف، فيما صعدت 3 منتخبات من بوابة أفضل ثوالث هي البوسنة والهرسك، والإكوادور، والسويد، في انتظار المقاعد الخمس المتبقية.

في المقابل، ودعت 8 منتخبات المنافسات حتى الآن، وهي: التشيك، قطر، هايتي، تركيا، كوراساو، تونس، الأردن، بنما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى