غزة: إعلان رسمي بشأن آلية تسجيل ومتابعة ملفات المفقودين

الخامسة للأنباء - غزة
أعلنت اللجنة الحكومية لمتابعة ملف المفقودين خلال الحرب على قطاع غزة، اليوم الأحد، عن آلية رسمية جديدة لتسجيل ومتابعة ملفات المفقودين، مؤكدة أن التسجيل سيتم حصراً عبر المنصة الحكومية “صحتي” دون الاعتداد بأي روابط أو منصات غير رسمية.
وأوضحت اللجنة أن أقرب أقارب المفقود أو من يمثله قانونياً يجب أن يقوموا بإدخال البيانات المطلوبة عبر المنصة بدقة، باعتبارها الخطوة الأولى لفتح ملف المفقود ومتابعته ضمن الإجراءات المعتمدة.
وأضافت أنه بعد استكمال التسجيل الإلكتروني، يتوجب على ذوي المفقودين مراجعة اللجنة القضائية للوفيات في أحد مقريها لاستكمال الإجراءات القانونية، حيث تعمل المحكمة الشرعية في خان يونس يوم الثلاثاء من كل أسبوع، وفي مدينة غزة كل يومي الاثنين والأربعاء.
وأكدت اللجنة أنها تنسق مع جهات حكومية ودولية ومؤسسات مجتمع مدني لتوفير خدمات اجتماعية وصحية وقانونية وإغاثية لأسر المفقودين، مشددة على أن الاستفادة من هذه الخدمات مشروطة باستكمال إجراءات التسجيل عبر المسار الرسمي.
وحذّرت اللجنة من التعامل مع أي روابط أو جهات غير رسمية تدّعي استقبال طلبات التسجيل، داعية المواطنين إلى الاعتماد على القنوات الحكومية المعتمدة لضمان حفظ الحقوق واستكمال الإجراءات بشكل صحيح.
ودعت اللجنة المواطنين إلى استخدام منصة “صحتي” عبر الرابط الرسمي، أو التواصل عبر أرقام الاستفسار المخصصة.
للاستفسار والتواصل:
التواصل على رقم 102 ورقم 103
الرابط:
https://sehatty.ps/moh-registration/public/add-order





