ما هي خاصية التليجرام الجديدة التي أثارت جدلا واسعا

الخامسة للأنباء – وكالات –
أشعلت خاصية التليجرام الجديدة People Nearby مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن اكتشفها مستخدموه تطبيق المراسلة مع بعضهم البعض دون التقيد بالأصدقاء فقط، حيث يتيح التطبيق مراسلة جميع مستخدميه القريبين من بعضهم البعض.

لم تعد هذه الميزة جديدة على الإطلاق، لكن Telegram أطلقها في يونيو الماضي، بإضافة “People Nearby” لتبادل المعلومات والمراسلات والوصول إلى أي رقم.

لتنشيط ميزة “الأشخاص القريبون” هذه، يجب أن تذهب إلى “جهات الاتصال” للعثور على الأشخاص القريبين الذين يستخدمون التطبيق، ثم يمكنك اختيار جعل نفسك مرئيًا وبعد ذلك سيتم العثور عليك بسهولة.

ويتم إغلاقها بالضغط على “إيقاف” أو إغلاق “GPS”، أي ميزة تحديد الموقع.

وتسببت خاصية التليجرام الجديدة People Nearby تحديث Telegram في خلافات في الرأي، فالبعض اعتبره خرقًا للخصوصية وقاموا بحذفه والبعض الآخر أعجب به



حول كيفية حماية الخصوصية من الانتهاكات، قدم خبراء أمن المعلومات وصفة طبية وخطوات يجب اتباعها لتأمين حسابك على Telegram، وهي:

يجب على المستخدم دائمًا إيقاف تشغيل خدمة الموقع لكل حساب.

لا تسمح مطلقًا للتطبيقات بالوصول إلى البرامج والتطبيقات الخاصة على هاتفك



كما يجب عدم استخدام أرقام الهواتف التي يعرفها الشخص.



تأكد من عدم تغيير الإعدادات المسؤولة عن الخصوصية في حالة حدوث تحديث جديد في التطبيق

يجب تقييد هذه الخصوصية عن طريق تقليل خرق البرامج الأساسية.

كما أنه يمسح خاصية النشاط خارج التطبيق ويغلقه تمامًا لأنه يسجل جميع الحركات على الإنترنت.

يُذكر أن خبراء المعلومات حذروا من استخدام بعض التطبيقات بهذه الخصوصية لأغراض غير قانونية. لاحظ أي تطبيق وسائط اجتماعية يمكنه تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم مع فرصة القبول أو الرفض، حيث أن هذه الخدمات لا تعمل إلا بموافقة المستخدم عليها.

الرابط مختصر: