خطوات سهلة لحظر الإعلانات المزعجة في هواتف آيفون

الخامسة للأنباء – يلاحظ جميع مستخدو مواقع التواصل الاجتماعي أنه حين زيارتهم لموقع ما عبر الهواتف الذكية، تبدأ إعلانات متتالية بالظهور أمامهم حيث تقترح منتجاً مشابهاً لما تم البحث عنه.

ومن المعروف أن خاصية التعقب والتتبع في الهواتف الذكية تساهم في معرفة ما يبحث عنه المستخدم وما يرغب في اقتنائه، لتقترح عليه إعلانات ذات الصلة، إلا أن الكثيرون يعتبرونها أمراً مزعجاً.

في هذا الشأن قال موقع “سي نت” إن ميزة خاصة في نظام “iOS 14.5” والأنظمة الحديثة لهواتف “آيفون” من شأنها تعزيز خصوصية المستخدم ومنحه حرية الاختيار.

وتابع الموقع أن ميزة “شفافية تتبع التطبيقات” تمنح المستخدم خيار منع التطبيقات من تتبع خطواتك وعرض الإعلانات ذات الصلة.

ولفت إلى أنه ما لم يمنح المستخدم إذناً صريحاً لأحد التطبيقات (بما في ذلك تلك التابعة لأبل)، فلا يمكنها استخدام بياناته للإعلانات المستهدفة أو مشاركة بياناتهص مع المعلنين.

خطوات حظر الإعلانات في هواتف آيفون
أوضح الموقع أنه لتفعيل الخاصية، يكفي الدخول للإعدادات Settings، ثم “خصوصية” Privacy، ثم “تتبع” Tracking، وبعد ذلك تلغي “Allow Apps to Request to Track” (السماح للتطبيقات بطلب التتبع).

كما أن هناك طريقة أخرى لمنع التتبع وحظر الإعلانات، وهي حين يقوم المستخدم بتنزيل تطبيق جديد، سيتلقى إشعارا يسأله عما إذا كان يريد السماح للتطبيق بتتبع نشاطه.

الرابط مختصر: