طرق إعداد كريمات للبشرة في المنزل

الخامسة للأنباء-متابعات

كريمات البشرة تبحث الكثير من السيدات عن طرق لتحضير كريمات طبيعية منزلية للعناية بالبشرة، إذ تساهم العديد من هذه الكريمات في حل العديد من المشاكل التي تعاني منها البشرة، مثل: التصبغات الجلدية وعلامات التقدم في العمر، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم طرقًا متنوعةً لتحضير كريمات للبشرة في المنزل.

يُمكن تحضير كريم لنضارة البشرة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

تتوفر العديد من الكريمات التي يمكن تحضيرها في المنزل لتفتيح البشرة، ومنها:

كريمات تفتيح البشرة:

1-مزج نصف ملعقة صغيرة من السكر مع صفار بيضة واحدة إلى أن يتشكل مزيج متجانس. 2-إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى المكونات السابقة وتقليب المكونات معًا. 3-إضافة ثماني ملاعق من زيت الزيتون إلى المكونات السابقة، وتقليب المكونات معًا إلى أن يتشكل مزيج متجانس وكريمي القوام. تطبيق الكريم على البشرة يوميًا للحصول على نتائج مرضية.

1- كريم الحليب والكركم: مزج ثلاث ملاعق صغيرة من الطحين مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم إلى أن يتشكل مزيج متجانس، ثم إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب، وبضع قطرات من الليمون إلى المزيج وتقليب المكونات معًا إلى أن يتشكل مزيج متجانس ومتماسك القوام، ومن الممكن إضافة المزيد من الحليب إلى المزيج للحصول على مزيج لين القوام، ثم تطبيق المزيج على البشرة والعنق أو أي منطقة في الجسم، وتركه لمدة ثلاثين دقيقةً تقريبًا قبل غسله بالماء الفاتر.

2-كريم شرائح الخيار: مزيج عصير حبة برتقال مع ربع كوب من عصير الليمون وشرائح خيار مقشر وأربع ملاعق من الطحين باستعمال الخلاط الكهربائي إلى أن يتشكل مزيج متجانس القوام، ثم إضافة السكر إلى المزيج وتقليبه إلى أن يتجانس، وحفظه في وعاء محكم الإغلاق وتركه لمدة ست ساعات على الأقل، واستخدام ملعقة من المزيج يوميًا من خلال تطبيق المزيج على البشرة، وتركه حتى يجف لمدة ربع ساعة تقريبًا قبل غسله بالماء الدافئ وتجفيف البشرة.

3-كريم اللوز المطحون والعسل: مزيج ربع كوب من اللوز المطحون مع ملعقة ونصف من الكركم وبضغ قطرات من عصير الليمون وربع كوب من الحليب وكوب من العسل إلى أن يتشكل مزيج متجانس ومتماسك، وحفظ المزيج في الثلاجة لمدة 12 ساعةً حتى يصبح كريمي القوام، بعد ذلك تطبيق كمية قليلة منه على البشرة قبل النوم، وتركها طوال الليل، وغسل البشرة صباحًا بالماء الدافئ، أو مسحه بماء الورد لمنح البشرة المزيد من النعومة والحيوية.

كريم مرطب للبشرة :

تتوفر العديد من الكريمات التي يمكن تحضيرها في المنزل لترطيب البشرة، ومنها:

1-كريم العسل: وضع نصف ملعقة كبيرة من شمع العسل في كوب ووضع الكوب في الفرن الكهربائي وتركه مدة نصف دقيقة تقريبًا حتى يذوب الشمع تمامًا، ويصبح سائل القوام، أو من الممكن وضعه في حمام مائي ساخن، وإضافة عشر قطرات من الزيوت العطرية مثل زيت الورد أو اللافندر أو الجوجوبا إلى العسل، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند الخام وثلاث ملاعق صغيرة من زيت اللوز الحلو، وتقليب المكونات معًا إلى أن يتشكل مزيج متجانس القوام، وحفظ المزيج في علبة معدنية وتركه حتى يبرد تمامًا ثم إحكام إغلاق العلبة، والبدء باستعمال الكريم.

2-كريم أوراق النعناع: غسل 200 غرام من أوراق النعناع الطازجة وقشور ثمرتين من الخيار، وتركهما حتى يجفا لمدة ثلاثة أيام أو أكثر، ثم طحن الأوراق والقشور وتركهما جانبًا، ووضع ثلاث ملاعق من الفازلين في وعاء، ووضع الوعاء في حمام مائي دافئ وتركه حتى يتحول الفازلين إلى الحالة السائلة، ثم إضافة عصير ثمرة ليمون وثلاث ملاعق من زيت اللوز الحلو ومطحون قشر الخيار وأوراق النعناع إلى الفازلين السائل، والاستمرار بتقليب المكونات إلى أن يتشكل مزيج متجانس وكريمي القوام، ثم حفظ المزيج في عبوة فارغة وتركه حتى يبرد قبل إحكام إغلاق العبوة والبدء باستعمال الكريم مسًء قبل النوم.

4-كريم ماء الورد: وضع ثلاث ملاعق من شمع العسل في وعاء، ووضع الوعاء في المايكروويف لمدة نصف دقيقة حتى يذوب تمامًا، ثم إضافة ثلاث ملاعق من زيت الزيتون وثلاث ملاعق من ماء الورد إلى العسل، وتقليب المكونات معًا إلى أن يتشكل مزيج متجانس، ثم إضافة ملعقتين من الألوفيرا وملعقتين من زيت الورد إلى المزيج والاستمرار بتقليب المكونات إلى أن يتشكل مزيج كريمي القوام، وحفظ المزيج في عبوة نظيفة وتركه ليبرد تمامًا قبل إحكام إغلاق العبوة، ومن الممكن حفظ العبوة في الثلاجة لفترة تصل إلى مدة شهر.

كريم لتنعيم البشرة:

يمكن تحضير كريم منزلي للحصول على بشرة ناعمة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

مزج ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من ماء الورد وملعقتين من الطحينة وملعقة من النشا وملعقتين من الزبادي إلى أن يتشكل مزيج متجانس. تطبيق الكريم على البشرة وتركه حتى تتشربه، والحرص على استعماله يوميًا للحصول على نتائج مرضية.

الرابط مختصر: