الأفضل منذ سنوات..
65% من طول مياه شاطئ غزة أمنة للسباحة

الخامسة للأنباء_غزة

أجرت سلطة المياه وجودة البيئة في غزة الأحد، فحصًا لجودة مياه شاطئ محافظات غزة أظهرت نتائجه أن 65% من طول الساحل آمنة للسباحة، في نسبة عدّتها “الأفضل” منذ سنوات.

وبحسب موقع المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أفادت سلطة المياه، بأن طواقمها نفذت بالتعاون مع وزارة الصحة وطاقم المنقذين البحريين من وزارة الحكم المحلي الدورة الأولى لهذا العام من برنامج مراقبة جودة مياه الشواطئ (دورة مايو2022) وفقًا للمواصفة الفلسطينية لجودة مياه شواطئ الاستحمام.

وصرح مدير دائرة المصادر البيئية في سلطة المياه وجودة البيئة محمد مصلح: إن كمية مياه الصرف الصحي المصرفة للشاطئ تبلغ حاليًا نحو 115 ألف متر مكعب في اليوم.

وأردف أن النتائج أظهرت تقييم الفحص الميكروبيولوجي والتفتيش الصحي لجودة مياه شاطئ محافظات غزة دورة مايو2022 تصنيف نحو 65% من طول الشاطئ كآمن للسباحة، في حين أظهرت النتائج أن 35% من طول الشاطئ غير آمن للسباحة، وذلك بحسب الخارطة المرفقة.

وأشار مصلح إلى أن “هذه النتيجة هي الأفضل منذ سنوات”.

وأكد أن هذا التحسن يعود في جودة مياه الشاطئ إلى تحسن جودة المعالجة في محطات المعالجة, وضخ كميات أقل من مياه الصرف الصحي إلى الشاطئ.

وأهابت سلطة المياه وجودة البيئة بجميع المصطافين عدم السباحة في المناطق المعلنة غير آمنة للسباحة الأمر الذي يستدعي من الجميع الالتزام بالسباحة في المناطق الآمنة للسباحة فقط.

الرابط مختصر: