الصحة الإسرائيلية من المتوقع أن تشهد إسرائيل ذروة الموجة الخامسة من كورونا

الخامسة للأنباء – القدس المحتلة

صرحت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الجمعة، أنه من المتوقع أن يصاب من بين 2 إلى 3 ملايين مواطنا في اسرائيل بمتحور أوميكرون.

وفي وقت سابق الجمعة، قالت الوزارة في بيان إنها سجلت 16 ألفا و830 إصابة جديدة بكورونا الخميس، لترتفع معدلات الإصابة من بين إجمالي من أجروا الاختبارات إلى 8.22%.

إلا أنه وفق التوقعات الجديدة، فإن هذه الأعداد هي مجرد بداية، حيث من المتوقع أن تشهد إسرائيل ذروة الموجة الخامسة في غضون أسبوعين.

وذكرت القناة “12” الإسرائيلية: “تقدر وزارة الصحة والحكومة أن عدد المصابين الأسبوع المقبل سيصل إلى 50 ألفا يوميا، ومن المتوقع أن تصل ذروة الموجة في غضون أسبوعين تقريبا، مع 100 ألف إصابة مؤكدة”.

وأردفت أنه بحسب التقديرات فإن ما بين 2 إلى 3 ملايين إسرائيلي سيصابون بمتحور أوميكرون خلال تلك الفترة، أي أن شخصا واحدا من بين كل 3 إسرائيليين سيصاب بالعدوى.

وأضافت القناة في تقريرها: “على الرغم من أن الحكومة لا تقول ذلك بصوت عال، إلا أن إسرائيل في الواقع تسير نحو نموذج للعدوى الجماعية، وهم يحاولون في الواقع “تسييج” هذا الخطر بكل الأدوات الممكنة: إعطاء الجرعة الرابعة من اللقاح، والدواء الجديد الذي يساعد مرضى كورونا اللذين يعانون من أعراض شديدة – وأيضا حقيقة أن سلالة أوميكرون أقل عنفا وتسبب مراضة أقل خطورة مقارنة بموجات كورونا السابقة”.

الرابط مختصر: