تعرفي على طريقة استخدام البطاطس لعلاج حروق الشمس

في هذا الطقس الحار يجب علينا جميع تطبيق الواقي الشمس، لتفادى الحروق، ولكن في بعد الأحيان تتسلل تلك الأشعة الفوق البنفسجية وتسبب التهابات مؤلمة لبشرتنا.

وعلى الرغم من أن كل من كريمات الوقاية والصبار جيدان للغاية لعلاج الحروق، فقد يكون لديك شيء في خزانة مطبخك يمكن أن يوفر راحة سريعة أيضًا، نعمّ بمكنك استخدام البطاطس لعلاج حروق الشمس، فهى تعمل بمثابة مرطب على هذا الحرق.

هناك عدد غير قليل من مكونات المطبخ التي يمكن أن تساعد في علاج حروق الشمس، بما في ذلك الحليب وخل التفاح وحتى الزبادي يمكن أن تساعد في تهدئة الجلد المؤلم بعد التعرض لأشعة الشمس. لكن البطاطس علاج قوي لحروق الشمس بسبب احتوائها على النشا

كيف يمكن استخدام البطاطس لعلاج حروق الشمس؟

هناك طريقتان لتطبيق البطاطس على جلدك المصاب بحروق الشمس، ومن المرجح أن تعتمد الطريقة التي تختارها على حسب شدة الحرق ومستوى حساسيتك. الخيار الأسهل هو تقطيع البطاطس إلى شرائح وفركها مباشرة على بشرتك للحصول على كل تلك العناصر الغذائية النشوية التي تحتاجها بشدة. وإذا كنت تبحث عن الكثير من الراحة الإضافية، فيمكنك وضعها في الثلاجة قليلاً قبل استخدامها والاستمتاع بإحساس بارد منعش.

الطريقة الثانية، والتى قد تكون مفضلاً إذا كانت بشرتك حساسة للغاية بحيث لا يمكن فركها بالبطاطس، هو هرس البطاطس وتحويلها إلى خليط كريمى، وذلك عن طريق سلقها، ووضعها مباشرة على بشرتك إما بيدك أو بمنشفة ورقية.