“كوخافي”: إسرائيل تمتلك منظمة استخباراتية هي الأفضل في العالم

الخامسة للأنباء-الداخل المحتل

قال رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيف كوخافي، إن “العمل الاستخباراتي لجهاز المخابرات، أحدث تغييرًا هائلًا في عمل قواته، وأن إسرائيل تمتلك منظومة استخباراتية هي الأفضل على مستوى العالم”.
واعتبر كوخافي، خلال كلمته في مؤتمر لشعبة المخابرات في بئر السبع بحضور وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، أمس الثلاثاء، أن ما جرى في العدوان الأخير على غزة، مثالًا واضحًا على هذه القدرة.
وتابع، أن “كمية المعلومات الاستخباراتية المقدمة للقوات المقاتلة من الطيارين، مرورًا بأفراد الجيش إلى فرق الأسلحة الموجهة بدقة وأفراد القوات البحرية، غير عادية”.
وأضاف كوخافي، أن “حركة حماس فشلت في القيام بمهمتها في عملية حارس الأسوار، وتنفيذ الهجمات التي كانت تحاول القيام بها، بالإضافة إلى كل ذلك، تم حرمانها من الكثير من قدراتها، وكل ما قلته الآن يستند إلى معلومات استخبارية”.
ووصف رئيس أركان الاحتلال، المخابرات بأنها “خط الدفاع الأول عن إسرائيل، وفي أحيان أخرى تكون الخط الأول للهجوم”، مشيرًا إلى أنها ساهمت كثيرًا في عمليات سرية هجومية وأخرى علنية”.
من جهته أشاد غانتس، بعمل المخابرات من ناحية دفاعية وهجومية، مشيرًا إلى أن المعلومات التي تحصل عليها هي الأساس لمهام الجيش الإسرائيلي.