الصحة بغزة: البدء بإنشاء المستشفى الميداني الإماراتي المخصص لعلاج مصابي “كورونا”

الخامسة للأنباء – غزة
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة ، مساء يوم الأربعاء، عن البدء في تجهيز وإنشاء المستشفى الميداني الإماراتي المخصص لعلاج مصابي كورونا بغزة.

وقال مدير عام الهندسة والصيانة بوزارة الصحة بسام الحمادين، في تصريح وصل “الخامسة للأنباء”: “تم البدء في تجهيز وإنشاء المستشفى الميداني الإماراتي والمخصص لعلاج مصابي كورونا، وهو بتمويل كريم من دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف الحمادين: إنّ “المستشفى سيتم إنشاؤه على أرض تم تخصيصها داخل مستشفى غزة الأوروبي بمساحة 8 دونمات، حيث تم الانتهاء من صب القواعد الخرسانية تميهدًا لوصول أجزاء المستشفى والتي ستصل تباعًا عبر معبر رفح والبدء في تركيبه خلال الفترة القليلة المقبلة”.

وأوضح أنّ المشروع سيشمل توريد كافة التجهيزات الطبية من أجهزة ومعدات ومحطة أكسجين وأنظمة كهروميكانيكية، حيث سيضم المستشفى 216 سريرًا، و56 سرير عناية مركزة مخصصة للحالات الحرجة والخطيرة.

وأثنى الحمادين باسم وزارة الصحة الفلسطينية، على هذا الدعم المقدر والكبير من دولة الإمارات العربية المتحدة رئيسًا وحكومة وشعبًا ومؤسسات في تعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

ويذكر أنّ وزارة الصحة بغزة، سجّلت 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع، عقب إجراء 945 فحص مخبري خلال الـ24 ساعة الماضية.