إصابة سفينة شحن بقذيفة مجهولة جنوب شرق ميناء في سلطنة عُمان

الخامسة للأنباء - غزة
أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية، اليوم الخميس، إصابة سفينة شحن بقذيفة مجهولة أثناء إبحارها جنوب شرق أحد الموانئ في سلطنة عُمان.
وقالت الهيئة إنها تلقت بلاغًا عن حادث بحري وقع على بعد 7.5 أميال بحرية جنوب شرق أحد الموانئ.
وأكد ربان السفينة أن جميع أفراد الطاقم بخير، ولم تسجل أي إصابات.
كما أوضح أن الحادث لم يخلّف أي تلوث أو أضرار بيئية.
وأضاف أن القذيفة المجهولة أصابت السفينة، وتسببت في أضرار مادية.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.
في المقابل، أعلنت الأمم المتحدة عبور 57 سفينة مضيق هرمز بين 23 و25 يونيو الجاري.
كما أوضحت أن نحو 1100 بحار كانوا على متن تلك السفن.
ومن جانبها، أكدت شركة “كبلر” أن 70 سفينة عبرت مضيق هرمز خلال الساعات الـ36 الماضية.
وأضافت أن 15 ناقلة نفط غادرت مياه الخليج خلال الفترة نفسها.
وتأتي إصابة سفينة شحن في وقت يحظى فيه مضيق هرمز بمتابعة دولية، نظراً لأهميته في حركة التجارة العالمية ونقل إمدادات الطاقة.





