صحيفة تكشف عن عرض قدمته حركة “فتح” للإشراف على مخيم اليرموك والمقابل ..

الخامسةللأنباء- سوريا

قالت صحيفة المدن الإلكترونية إنه جرى توافق بين النظام السوري وحركة فتح على صيغة جديدة لإدارة مخيم اليرموك.

 

وذكرت أن ذلك جاء خلال الزيارة الأخيرة التي أجراها أمين سر حركة فتح “جبريل الرجوب” إلى دمشق قبل أيام.


وأفادت الصحيفة نقلا عن مصادر فلسطينية في سورية وجود عرض قدمه رجوب إلى النظام، ينصّ على منح حركة فتح حق الإشراف على مخيم اليرموك وإدارات.

وبينت أن ذلك يأتي مقابل مساعدة النظام في تسريع ودعم جهود “التطبيع” التي يسعى إليها، وكذلك المساهمة في جمع أموال تخصص لإعادة إعمار المخيم حتى وإن كان بشكل جزئي أو رمزي، بحسب الصحيفة.

ولفت أمين اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” اللواء جبريل الرجوب خلال مؤتمر صحفي عقد بدمشق قبل أيام، إلى زيارة قريبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى سورية.

 


وذكرت الصحيفة أنه إن تمت بمشروع “تلزيم” المخيم لوكيل فلسطيني جديد، وبحسب هذه المصادر، فإن عرض حركة فتح المقدم للنظام حالياً يأتي بعد الحديث عن توجه مجلس محافظة دمشق (البلدية) إلى ضم مخيم اليرموك للمخطط التنفيذي الجديد المزمع تطبيقه.

 


الجدير ذكره أن حقوقيون فلسطينيون يروون في الصفقة بين النظام والسلطة الفلسطينية في رام الله، بأنها تصب في صالح النظام ولها أبعاد سياسية خطيرة، وأن النظام يريد من خلالها القول إن الشرعية الفلسطينية تقف إلى جانبه، وأن يكون لقيادة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية دور أساسي في محو آثار جرائمه بحق الفلسطينيين.

الرابط مختصر: