فن

أصالة وحمزة نمرة أبرز مطربي تترات الدراما المصرية في رمضان 2024

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

انتهى عدد كبير من المطربين، من تسجيل أغاني تترات مسلسلات دراما رمضان 2024، والتي تشهد حالة من التنافسية، كونها تُمثل عاملاً مهماً في الترويج لتلك الأعمال الدرامية.

ويشهد موسم دراما رمضان في مصر، مشاركة الكثير من المطربين، وبعضهم يُنافس لأول مرة، مثل حمزة نمرة ونوال الكويتية، وذلك بجانب مدحت صالح، وأصالة، ووائل الفشني، ومحمد عدوية، وعبد الباسط حمودة، وأحمد شيبة.

وتعاقدت نوال الكويتية، على غناء تتر مسلسل “صيد العقارب” بطولة غادة عبد الرازق، في أول مشاركة لها بالدراما المصرية، ونشرت غادة صورة معها عبر حسابها الرسمي على “انستجرام”، وعلقت عليها بقولها: “لأول مرة التعاون سوياً”.

وتدور الأحداث، حول سيدة أعمال تخوض العديد من الصراعات، ضد كبار التجار ورجال الأعمال، الذين يحاولون الوقوف ضدها وتدبير المكائد لها.

ويشارك في بطولة المسلسل بجانب غادة عبد الرازق، كلّ من: رياض الخولي، وسيمون، ومحمد علاء، ومنال سلامة، ومحمد علي رزق، والعمل تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.

كما يخوض حمزة نمرة، التجربة الأولى له في غناء التترات، من خلال مسلسل “سر إلهي” بطولة روجينا، والأغنية من ألحانه، وكلمات محمود فاروق، وتوزيع كريم عبد الوهاب، الذي تعاقد أيضاً على تقديم الموسيقى التصويرية، وموسيقى النهاية.

ويشارك في بطولة المسلسل بجانب روجينا، عدداً كبيراً من نجوم الفن، أبرزهم أحمد مجدي، ورنا رئيس، ومي سليم، ومحمد ثروت ، والعمل تأليف أمين جمال، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

تجارب سابقة

وبعد تجارب كثيرة في غناء تترات المسلسلات طوال السنوات الماضية، تشارك أصالة هذا العام بمسلسل “نعمة الأفوكاتو” بطولة مي عمر، وتحمل الأغنية اسم “الحظ” كلمات محمد عبد المنعم، وألحان مدين، وتوزيع أماديو.

كما طرحت قبل أيام، الأغنية الدعائية للمسلسل، بعنوان “الجوكر” كلمات حسام طنطاوى، وألحان خالد نبيل.

وتُجسد مي عمر، شخصية “نعمة”، وهي محامية ذكية، لكنها تواجه العديد من التحديات والمواقف الصعبة في حياتها سواء من جانب زوجها الذى يخونها ويسرقها، أو من ناحية العمل.

أما مدحت صالح، فيُجدد التعاون مع خالد النبوي، في تتر مسلسل “إمبراطورية ميم”، بعدما قدم تتر “راجعين يا هوى”، قبل عامين.

المسلسل بطولة خالد النبوي، وحلا شيحة، ونور النبوي، ومايان السيد، والعمل سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة.

فيما يغني محمد عدوية، تتر مسلسل “صلة رحم”، والذي قال لـ”الشرق”، إنّ: “تجربة تقديم أغاني تترات المسلسلات، ممتعة بالنسبة لي، وقدمتها العديد من المرات، وحققت نجاحات كثيرة وأصداء واسعة على مدار سنوات”.

“صلة رحم” بطولة إياد نصار، ويسرا اللوزي، وأسماء أبو اليزيد، ومحمد جمعة، والعمل تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي.

كما تعاقد المنشد وائل الفشني، على غناء تتر مسلسل “بيت الرفاعي”، بطولة الفنان أمير كرارة، وبدأ التحضير له قبل أسابيع قليلة.

ويشارك في بطولة المسلسل، أحمد رزق، وسيد رجب، وتامر نبيل، ورحاب الجمل والعمل تأليف بيتر ميمي، وإخراج أحمد نادر جلال.

وبعد أسابيع قليلة من تقديمهم لتتر مسلسل “جولة أخيرة”، يشارك فريق “مسار إجباري”، في رمضان 2024، من خلال غناء تتر مسلسل “مسار إجباري” بطولة أحمد داش وعصام عمر.

وتدور أحداث المسلسل حول شابين من منطقة شعبية، “حسن” و”حسين”، ويتفاجئ الثنائي أنهما أشقاء من نفس الأب، وهم عكس بعضهما تماماً في كل شيء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى