ترندات

إباحية موجهة..
بالصور.. «رواية ميرا» الأردنية تُثير زوبعة في مواقع التواصل الإجتماعي !

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – عمان
أثارت رواية “ميرا” للكاتب الأردني قاسم توفيق، موجة واسعة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، والتي قال النشطاء إنها تخدش الحياء وتدعو للإباحية.

«رواية ميرا» تُشعل مواقع التواصل

اعتمدت “رواية ميرا” من قبل وزارة الثقافة الأردنية، وأعيد نشرها في برنامج مكتبة الأسرة لهذا العام، وهو ما دفع نشطاء أردنيين إلى المطالبة بإقالة وزيرة الثقافة.

ويأتي ذلك بالرغم من قرار الوزارة بسحب “رواية ميرا”، والتي تصدر عن دار نشر أردنية منذ ثلاث سنوات، وأعيد نشرها ضمن برنامج مكتبة الأسرة الجديد.

وجاء ضمن سطور هذه الرواية، والتي من المفترض أنها موجهة للأسرة والأطفال، إيحاءات جنسية صريحة وتصوير لمشاهد حميمية.

إليكم بعض ردود فعل المواطنين الأردنيين

و قال أمين عام وزارة الثقافة بالوكالة، مدير برنامج مكتبة الأسرة، أحمد راشد، إن الوزارة قررت سحب “رواية ميرا” للكاتب الأردني قاسم توفيق، والتي تصدر عن دار نشر أردنية منذ ثلاث سنوات، وأعيد نشرها ضمن برنامج مكتبة الأسرة لهذا العام.

وتابع راشد، إنه تم سحب الرواية من معارض القراءة للجميع في كل مراكز التوزيع بالمملكة.

وبدوره، طالب النائب المحامي الأردني عماد زيدان العدوان، وزيرة الثقافة الأردنية، بالإسراع إلى تقديم الاعتذار للشعب وتقديم استقالتها، بعد ما وصفه بالفضيحة التي ألمّت بمهرجان القراءة للجميع، الذي تنظمه وتشرف عليه وزارة الثقافة.

وقال النائب: “الشارع الأردني بات يفقد الثقة بكل شيء بما فيه مهرجانات وزارة الثقافة، وأصبح هناك من يسعى لاستغلال كل حدث لتمرير ثقافة متناقضة ومخالفة لقيمنا الإسلامية وعاداتنا وتقاليدنا”.

وأردف قائلاً “من يعول على أن الشعب الأردني سيرحب بالأفكار الهدامة فهو مخطئ لأننا في بلد مجبول بدماء الصحابة والشهداء، وأهله يحملون لواء العفة والطهارة ويدافعون عنهما بكل شجاعة، ولا يقبلون بالرذيلة وكل من يروج لها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى