ترنداتطوفان الأقصى

طبيب الحروب في غزة.. خطاب مؤثر للجراح غسان أبو ستة باسكتلندا

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

حظي الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة المعروف بـ”طبيب الحروب في غزة”، مؤخرًا بتمثيل أكثر من 80% من الطلبة الذين انتخبوه رئيسًا ممثلًا لطلاب غلاسكو في اسكتلندا بالمملكة المتحدة، الأمر الذي رأى فيه كثيرون انتصارًا للقضية الفلسطينية.

فالمنصب الذي تولاه أبو ستة كان قد تولاه من قبله بـ130 عامًا اللورد بلفور صاحب وعد بلفور الشهير الذي رسم الطريق للاحتلال الإسرائيلي في فلسطين. وبانتخاب أبو ستة فإن الطلبة يعكسون توجهًا عن حالة التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وحظي مقطع فيديو يظهر أبو ستة في حفل التنصيب على ما يبدو، ويهدي انتصاره لأكثر من 33 ألف شهيد في غزة، ولأفراد عائلته وزملائه الذين قتلهم الاحتلال الإسرائيلي، بتداول واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وجدير بالذكر أن عائلة الطبيب أبو ستة هاجرت من بئر السبع عام 1948 إلى خانيونس بقطاع غزة، وهو مختص في جراحة التجميل والترميم ويحمل الجنسية البريطانية، وكان شاهدًا على عدة حروب تعرض لها القطاع خلال السنوات الماضية.

انتقامنًا سيكون ضحكة أطفالنا”

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع كلمات أبو ستة التي ألقاها في حفل التنصيب، وقال كيران قال: “يا لها من طريقة جميلة ومؤثرة للتخطيط للمستقبل “انتقامنا سيكون ضحكة أطفالنا، أليس هذا ما نريده لأطفالنا في العالم؟ ضحكاتهم.. فلسطين حرة”.

أما راديا هينيسي فقالت: “هذه لحظة عاطفية من الدكتور أبو ستة الذي شهد فظائع لا يمكن تصورها في غزة”.

بينما قالت أماندا وايز: “أحب هذا كثيرًا. يا له من شيء رائع أن تكون هناك إدارة جامعية ديمقراطية. الدكتور أبو ستة رجل لا يصدق، يا لها من لحظة قوية “.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى