محليات

رفضاً لاستشراء العنف.. إضراب شامل في الداخل المحتل

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – رام الله:

عم الإضراب العام والشامل، اليوم الجمعة، المدن والبلدات الفلسطينية داخل أراضي الـ48، رفضا لاستشراء العنف، وتزايد جرائم القتل، والتي بلغت حصيلة ضحاياها منذ مطلع العام الجاري ولغاية اليوم 92 قتيلا، بينهم 6 نساء وطفلان.

ويأتي الإضراب تلبية لدعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية داخل أراضي الـ48، والتي دعت للخروج في تظاهرات اليوم الجمعة وغدا السبت، في أعقاب الجريمة التي ارتكبت أمس الخميس في يافة الناصرة.

وأسفرت جريمة يافة الناصرة أمس عن مقتل 4 شبان وطفل يبلغ من العمر 15 عاما، إضافة إلى مقتل شاب في كفر قاسم.

  • المتابعة تحذر..

وحذّرت لجنة المتابعة من “استغلال استفحال الجريمة لأهداف سياسية سلطوية، مثل إدخال جهاز (الشاباك) الإسرائيلي في شؤون مجتمعنا تحت غطاء معالجة الجريمة”.

وأعلنت اللجان الشعبية في اللد والناصرة وطمرة وشفاعمرو وكابول ونحف عن تنظيم تظاهرات ووقفات احتجاجية ضد الجريمة وتواطؤ الشرطة الإسرائيلية.

وستنظم تظاهرات ووقفات إضافية في بلدات أخرى، غدا السبت.

ففي يافة الناصرة، خرجت تظاهرة حاشدة احتجاجا على انتشار الجريمة المنظمة وتقاعس الشرطة الإسرائيلية عن محاربتها، وذلك في أعقاب جريمة القتل الجماعي التي شهدتها البلدة.

ورفع المشاركون في التظاهرة الأعلام السوداء وصور ضحايا جرائم القتل، ولافتات منددة بتقاعس الشرطة الإسرائيلية عن القيام بدورها في مكافحة الجريمة وتواطؤها مع منظمات الإجرام.

وأغلق المشاركون الشارع الرئيسي في يافة الناصرة، فيما تشهد البلدة إضرابا عاما لمدة ثلاثة أيام حدادا على أرواح الضحايا.

وفي طمرة، شارك العشرات في تظاهرة على مفترق المدينة، احتجاجا على تقاعس الشرطة الإسرائيلية في محاربة العنف والجريمة.

وكانت اللجنة الشعبية في مدينة طمرة بالتعاون مع البلدية قد دعت للاستجابة إلى دعوات لجنة المتابعة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، بالمشاركة في وقفات احتجاجبة على مفترقات المدن والبلدات.

  • إغلاقات ورفع للعلم الفلسطيني..

وأغلق المتظاهرون شارع 70 لمدة دقيقة، مرددين هتافات ضد الشرطة وما يسمى “وزير الأمن القومي” المتطرف إيتمار بن غفير، وحملوهم المسؤولية الكاملة عن تصاعد الجريمة.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، والشعارات المنددة بإهمال الشرطة والحكومات الإسرائيلية المتعاقبة في مكافحة الجريمة المنظمة، من بينها: “الدم العربي مش رخيص”، “يكفي سفك دماء”، “نحمل الحكومة وكل أذرعها المسؤولية.

وتظاهر العشرات ضد العنف والجريمة على مفترق نحف في منطقة الشاغور، ورفع المتظاهرون لافتات كتب على بعضها: “الأيام دول”، و”كل محاولاتكم لشيطنتنا ستبوء بالفشل”، و”الدم العربي مش رخيص”، و”شعبنا يطالب بحماية دولية في ظل الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى