ترندات

إغلاق موقع إلكتروني يشجع على الطلاق في تونس

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للانباء-ترند

أغلق موقع منصة إلكترونية في تونس، بعد جدل واسع عبر مواقع التواصل، أثارته لافتات تروج له في شوارع تونس، مما استدعى تدخل هيئة المحامين في البلاد.

فقد رأى مستخدمو مواقع التواصل أن تلك اللافتات، التي كتب عليها: “طلاق، القرار قرارك واحنا علينا الإجراءات” تشجع على الطلاق وهدم الأسر.

وقد وصف الموقع الذي روج له الإعلان بأنه “أوّل موقع تونسي يدعم قرارك ويقدم خدمات استشارية لتسهيل مسار عملية الطلاق بين الأزواج في البلاد”.

كما أن المنصة، وفق التعريف الذي نشر على موقعها، تعمل على “توعية الشباب القادمين على الزواج بأهمية اختيار شريك الحياة والاستفادة من القصص والخبرات السابقة حتى يتمكن من ضمان حياة زوجية مستقرة سليمة”.

وأضافت المنصة أنه “في حال كان هناك قرار نهائي للانفصال، نوفر خدمات آمنة اقتصادية ومضمونة وندعم قرارك رجلا كنت أو امرأة”.

انتقادات واسعة

وقد أثارت تلك اللافتات انتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تونس، واعتبر كثيرون أنها “تشجع على الطلاق، وتسعى إلى تشتيت الأسرة التونسية”.

فقال محمد نجيب: “نسب الطلاق في تونس من بين الأعلى في العالم، ومخلفاته النفسية والاجتماعية والاقتصادية كارثية خاصة إذا لم يكن له أي مبرر واضح. اليوم نجد لافتة إشهارية في الشارع تروج للاستشارات في الطلاق عبر موقع في الإنترنت وبمقابل. الغريب في الأمر أن الموقع يدعي أنه لا يشجع على الطلاق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى