شهيد وجريحان برصاص الاحتلال في النبطية الفوقا جنوب لبنان

الخامسة للأنباء - غزة
استشهد مواطن وأصيب آخران، اليوم الثلاثاء، جراء إطلاق القوات الإسرائيلية النار على مواطنين في بلدة النبطية الفوقا جنوب لبنان.
وأفادت مصادر محلية بأن القوات الإسرائيلية استهدفت مواطنين في حي الدير بالبلدة، ما أدى إلى سقوط شهيد وإصابتين.
وأكد الدفاع المدني في جنوب لبنان وقوع ضحايا جدد نتيجة الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على المناطق الجنوبية.
وأوضح أن إطلاق النار في النبطية الفوقا أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة.
وتأتي هذه الحادثة في ظل استمرار الخروقات الإسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية، رغم تراجع وتيرة الغارات الجوية خلال الفترة الأخيرة.
وتوقفت الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت إلى حد كبير، إلا أن المواجهات والتوترات لا تزال مستمرة في جنوب لبنان.
كما تواصل القوات الإسرائيلية عملياتها العسكرية وتحركاتها في عدد من القرى الحدودية اللبنانية.
وفي السياق السياسي، أعلنت الولايات المتحدة خلال يونيو الجاري مبادرة جديدة لوقف إطلاق النار ضمن المحادثات اللبنانية الإسرائيلية.
وربطت واشنطن نجاح المبادرة بوقف حزب الله لإطلاق النار، إلا أن الحزب رفض هذا الشرط.
وتشير تقديرات سياسية إلى أن حزب الله يراهن على نتائج المفاوضات الجارية بين إيران والولايات المتحدة.
كما يتوقع أن تتضمن أي تفاهمات مستقبلية مطالب تتعلق بانسحاب القوات الإسرائيلية من الأراضي اللبنانية.
ويشهد جنوب لبنان حالة من الترقب وسط استمرار التوتر الأمني وتواصل الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تثبيت التهدئة ومنع تجدد التصعيد العسكري.





