عربي ودولي

إيران: استمرار التعاون مع الوكالة الذرية وعدم التفاوض على الملف النووي خلال محادثات سويسرا

الخامسة للأنباء - غزة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، إن تعاون بلاده مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيستمر وفق الإجراءات المعمول بها وقرارات البرلمان الإيراني والمجلس الأعلى للأمن القومي.

وأوضح بقائي أن المحادثات التي جرت في سويسرا واستمرت 18 ساعة لم تتضمن أي مفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني، مؤكداً أن طهران لم تقدم أو تقبل أي التزامات جديدة خلال تلك اللقاءات، بحسب مسؤولين مطلعين على مضمون المباحثات.

وأضاف أن استئناف المفاوضات النووية في إطار مذكرة تفاهم إسلام آباد يبقى مرهوناً بإنهاء الحرب بين إيران والولايات المتحدة، وذلك تمهيداً لتنفيذ المادة 13 من المذكرة.

وأشار المتحدث الإيراني إلى أن موقف طهران بشأن البرنامج النووي لم يشهد أي تغيير خلال المحادثات الأخيرة، مؤكداً استمرار التعاون الفني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضمن الأطر القانونية المعتمدة.

قناة واتس اب الخامسة للأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى