الرئيسية

الجبهة الشعبية: حركة فتح حسمت بأن منظمة التحرير رهينة لديها

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – غزة

أكد القيادي في الجبهة الشعبية، لتحرير فلسطين أحمد الطناني، اليوم الخميس، أن حركة فتح حسمت خيارها بأن منظمة التحرير الفلسطينية رهينة عندها، وحكمت على حوار الجزائر بالفشل.

وقال الطناني، إن “فتح حسمت خيارها بأن المنظمة رهينة عندها ولا مجال ولا مكان لأي صيغة تشاركية حقيقية، بل المطلوب من الجميع أن يعمل في المنظمة عند فتح وببرنامجها أو بالأدق برنامج رئيسها”.

وأضاف أن حركة فتح حسمت مصير حوار الجزائر المرتقب مسبقاً وحكمت عليه بالفشل، مشددًا على أن اختيارات حركة فتح لمن يمثلها أنها اختارت الأكثر تمسكاً بالانقسام والأكثر رفضاً للوحدة.

وأشار القيادي في الجبهة الشعبية، إلى أن الرئيس محمود عباس يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أنه ماضي في خيار التنسيق الأمني واوسلو كمسار سياسي بتقديم الشخصية الأبرز منذ سنوات التي تمثل السلطة في العلاقة مع الاحتلال والإدارة المدنية لموقع أمانة سر اللجنة التنفيذية.

ولفت الى أن أبو مازن يجنح باتجاه تحصين نفسه ومساره السياسي وسياساته الداخلية باختيار الموالين له ولأفكاره، ولا يترك أي هامش لا للاجتهاد او للمعارضة.

وشدد الطناني على أن اقصاء الشخصيات الفتحاوية ذات الحضور التنظيمي والتاريخ النضالي من الترشيح مثل محمود العالول ومروان البرغوثي هو حسم مسبق لمرشح الحركة القادم لخلافة أبو مازن وإخراج المذكورين من المعادلة.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح أعلنت في اجتماعها في مقر المقاطعة برام الله الثلاثاء الماضي، تجديد ثقتها بالإجماع بالرئيس محمود عباس رئيسًا للحركة واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، كما جرى ترشيح روحي فتوح لرئاسة المجلس الوطني، وحسين الشيخ لعضوية اللجنة التنفيذية، وعزام الأحمد لتنفيذية المنظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى