غير مصنفمحليات

المالكي: يُطالب الدول المانحة الإسراع بسد العجر في موازنة الأونروا

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء-رام الله- طالب ، رياض المالكي, وزير الخارجية والمغتربين   ضرورة الإسراع بتقديم الدعم المالي للأونروا وتغطية العجز في موازنتها, لحماية اللاجئين في ظل سوء الأوضاع المعيشية، وفي ظل جائحة كوفيد-19.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء، خلال لقاء جمعه بالمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا)، السيد فيليب لازاريني، وذلك في مقر وزارة الخارجية والمغتربين في رام الله.

وشدد المالكي خلال لقائه على ضرورة ضمان تمكين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) للاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين داخل الوطن وفي الشتات، والعمل على تحسين الخدمات المقدمة لهم.

وأكد على أهمية استمرار التشاور في كافة القضايا والأمور المتعلقة بالأونروا، والهجمات المستمرة لتقويض عملها وتغيير ولايتها.

و اوضح المالكي أهمية الخدمات التعليمية التي تقدمها الوكالة ودورها في بناء جيل واعٍ وفاعلٍ قادر على خدمة القضية، مشيرا إلى ضرورة استمرار هذه الخدمات المقدمة من طرفها, داعيا جميع الدول المانحة بتغطية العجز فى موازنة الوكالة.

وناقش الطرفان مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها القضايا والاتفاقيات التي تعقدها الأونروا مع جهات دولية، بالإضافة إلى جهود المفوض العام لتطوير المنظمة بما يحافظ على ولايتها وخدماتها.

ومن جهته، أطلع لازاريني المالكي على تطورات العمل وتحضيرات المؤتمر الدولي المقرر، وتوجهات الأونروا في هذا الصدد وضرورة التعاون لتحقيق أهداف هذا المؤتمر ورؤيته.

وحضر الاجتماع مساعد الوزير للعلاقات متعددة الأطراف، السفير عمار حجازي، والسفير عمر عوض الله، مساعد الوزير للأمم المتحدة والوكالات المتخصصة، وسكرتير ثالث دانية دسوقي من مكتب الوزير، وملحق دبلوماسي ياسمين خميس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى