محليات

بالفيديو.. كلبًا إسرائيليًا يتبع لجيش الاحتلال ينهش شاب فلسطيني خلال اعتقاله

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – غزة
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مساء يوم الأربعاء، فيديو يظهر كلبًا “إسرائيليًا” تابع لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهو ينهش شابًا فلسطينيًا، خلال عملية اعتقاله.

وأوضحت الهيئة في بيانٍ نشرته على صفحتها في موقع فيسبوك: “أنّ جيش الاحتلال تعمّد ترك كلب بوليسي ينهش الشاب مالك معلّا، ويرعبه، مشيراً إلى أنّ الحادثة وقعت يوم الإثنين الماضي “14 فبراير/شباط”، عندما اعتقلت قوة إسرائيلية الشاب معلّا “19 عامًا” من حي أم الشرايط، في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة.

وبينت أنّ الاعتقال جرى في منشأة صناعية، يعمل المعتقل حارسًا لها، مُضيفًا: “أحاط الجنود أسوار المنشأة وقاموا بمداهمتها، وبدأوا بتسليط أضواء الليزر تجاهه، ومن ثم أطلقوا كلبًا بوليسيًا نحوه”.

ومن جهته، أدان رئيس هيئة شؤون الأسرى، قدري أبو بكر، الاعتداءات الهمجية الإجرامية المتكررة التي يتعرّض لها أبناء الشعب الفلسطيني، خلال عمليات اعتقالهم واقتيادهم من قبل قوات الاحتلال.

وتابع: “إنّ الجيش الإسرائيلي يتعمّد خلال تنفيذ عمليات الاعتقال بمختلف المدن الفلسطينية، استخدام القوة المفرطة والتنكيل الشديد بحق المعتقلين”، مُنوّهًا إلى أنّ 99% ممن يتم اعتقالهم يتعرّضون لشكل أو أكثر من أشكال التعذيب والقمع والتنكيل الجسدي والنفسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى