الرئيسيةعربي ودولي

بدعوة من الرئيس المصري.. قمة ثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – غزة:

يتجه الرئيس محمود عباس إلى العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الاثنين، في زيارة رسمية تلبية لدعوة نظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية.

وكان دياب اللوح، سفير فلسطين لدى مصر، قد صرح بأنّ “لقاء قمة ثلاثية سيجمع الرئيس محمود عباس مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك الأردني عبد الله الثاني في العاصمة المصرية القاهرة”.

وأكد على أن القمة الثلاثية تهدف إلى “التشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية وتنسيق المواقف وتوحيد الرؤى بين القادة الثلاثة للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ عام 1967”.

وأشار إلى دور مصر التاريخي في “التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وثمّن للملك عبد الله الثاني مشاركته ودعمه لعقد هذه القمة، ودفاعه الدائم في كافة المحافل عن سيادة دولة فلسطين ومدينة القدس ومقدساتها”.

وفي شهر أيلول/سبتمبر 2021، استضافت القاهرة قمة ثلاثية مماثلة، لبحث “تفعيل الدعم الدولي والإقليمي للقضية الفلسطينية”.

وقد نوه بيان القمة الختامي حينها على أن “الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وملك الأردن عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أكدوا أن الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية هو المفتاح لاستقرار المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى