الخامسة الرياضية

تشافي مندهشا: ما علاقة طرد فينيسيوس بالعنصرية؟!

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – رياضة

أبدى تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، اندهاشه من قرار لجنة المنافسات بسحب البطاقة الحمراء من لاعب ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، مشيرا إلى أن الطرد كان بسبب حدوث اعتداء من جانب الجناح البرازيلي أثناء مواجهة فالنسيا على ملعب ميستايا.

وفي المؤتمر الصحفي عقب هزيمة برشلونة أمام بلد الوليد (3-1)، ضمن منافسات الجولة الـ36 بالدوري الإسباني، أجاب تشافي ردا على سؤاله حول أحداث ملعب ميستايا يوم الأحد الماضي: “لابد من الرقابة على الأفعال العنصرية والإهانات، لكن الطرد لم يكن له علاقة بذلك، لقد كان حدثًا آخر داخل الملعب”.

وكان فينيسيوس جونيور قد تعرض لهتافات عنصرية من جانب جماهير فالنسيا، قبل أن يتورط في شجار مع لاعبي الخفافيش قبل نهاية المباراة بدقائق نال على إثره بطاقة حمراء مباشرة.

وعن مواجهة بلد الوليد، أوضح أنه قرر تغيير مارك أندريه تير شتيجن بعد الشوط الأول حتى يتمكن حارس المرمى من الحصول على جائزة زامورا، وحتى يصبح الحارس الذي تلقت شباكه أقل عدد من الأهداف في تاريخ المسابقة.

كما أشار إلى أن هذا القرار جاء أيضا “لمنح فرصة للظهور لأول مرة في الليجا إلى إيناكي بينيا، الذي استحق ذلك، لأنه كان يتدرب بشكل جيد جدا”.

بهذا يفشل بطل الليجا في تحقيق الفوز لثاني جولة على التوالي منذ إعلانه رسميا بطلا للمسابقة، حيث سقط أيضا في الجولة الماضية (1-2) على يد ريال سوسيداد.

وعقّب تشافي “مرت مباراتان بالفعل دون اللعب بتركيز ويجب تغيير ذلك، لأنني لا أحب أن أخسر. عليك إنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة، واستعادة الأداء الجيد، حتى يحصل سيرجيو بوسكيتس أيضًا على أفضل وداع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى