الرئيسية

تفاصيل جديدة حول غرق 5 مواطنين من قطاع غزة خلال محاولتهم الهجرة؟

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – غزة

كشفت صحيفة الأيام، صباح اليوم السبت، تفاصيل جديدة حول غرق عدد من المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة، قبالة السواحل اليونانية، خلال محاولتهم الهجرة بحثاً عن لقمة العيش.

وذكرت صحيفة “الأيام” نقلاً عن مصادر لم تكشف عنها أن 5 مفقودين من عدة عائلات من قطاع غزة، أحدهم شاب من عائلة راضي بالإضافة إلى رجل وابنته الحامل وزوجها، لا يعرف مصيرهم لغاية الآن.

ونقلت الصحيفة، عن عائلة أحد المفقودين، أنها تقوم باتصالات مكثفة وتتواصل مع السفارة الفلسطينية في اليونان، للتعرف على مصير نجلها المفقودن لكن لا توجد معلومات لغاية الآن.

وقال أحمد الديك المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين، إن: الوزارة والسفارة الفلسطينية في أثينا، تتابعان قضية غرق المركب قبالة سواحل اليونان في 31 أكتوبر الماضي، وتقومان باتصالات مع السلطات المختصة في اليونان.

وأضاف الديك في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين إن: 12 شخصاً تعرضوا للغرق على متن المركب، أغلبهم من الفلسطينيين.


بدورها، أعلنت السلطات اليونانية غرق 5 أطفال على أقل تقدير وتم تأكيد وفاتهم، وتم انقاذ 12 رجلاً، عقب غرق مركب شراعي كان يحمل مهاجرين، وتتواصل عملية البحث والانقاذ عن 34 شخصاً آخرين مفقودين، حسب ما ذكرت صحيفة الأيام.

وكانت السفارة الفلسطينية في اليونان، أعلنت أنها تتابع نتائج غرق المركب الذي كان يقل مهاجرين، يوجد بينهم عدد من الفلسطنيين، مضيفة أنها: ستقوم بابلاغ عائلات المفقودين إن تم العثور عليهم، سواء كانوا أحياء أم ضحايا.

يشار إلى أنه في شهر أكتوبر الماضي، غرق مركب هجرة غير شرعي، قبالة السواحل التونسية، فقد على إثره عدد من الشبان الفلسطينيين من قطاع غزة، تم جلب جثمان اثنين منهم فيما لا يزال 4 مفقودين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى