رمضانيات

رمضان في دبي.. تجربة روحية وثقافية غامرة

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء- وكالات- يعتبر شهر رمضان المبارك شهراً مميزاً يمنح سكان دبي وزوارها عيش تجربة روحية وثقافية غامرة ويجمع العائلة والأصدقاء في أجواء احتفالية واجتماعية لا مثيل لها.

وتعد إمارة دبي وجهة مثالية للاحتفال بشهر رمضان نظراً لثقافة الضيافة التي تشتهر بها عالمياً حيث ترحب جميع مرافق دبي كالمراكز الثقافية ومراكز التسوق والفنادق والوجهات الشهيرة بسكان دبي وزوراها بكل حفاوة وكرم في أجواء رمضانية فريدة.

ويعتبر “مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري” وجهة مميزة لابد من زيارتها خلال شهر رمضان المبارك في دبي حيث يتيح للزوار فرصة تجربة الأنشطة الرمضانية التقليدية مثل تجارب الإفطار والسحور وسط أجواء ترحيبية، حيث يتولى فريق العمل الخبير في المركز مهمة تعريف الزوار بالعادات والتقاليد الرمضانية بأسلوب تعليمي هادف.

كما يقدم المركز مجموعة من الفعاليات والأنشطة خلال شهر رمضان مثل تنظيم جولات على المساجد برفقة دليل سياحي ودروس في الخط الإسلامي بالإضافة إلى تقديم القهوة العربية التقليدية والتمور بما يوفر تجربة ثقافية غنية للزوار من جميع الأعمار.

وتستضيف “مدينة إكسبو دبي” معرض “حي رمضان” الذي يستمر 50 يوماً ويضم مجموعة من الاحتفالات والعروض المميزة بمناسبة الشهر الفضيل حيث تأخذ الفعالية المميزة الزوار في رحلة مذهلة عبر العالم الإسلامي والتي تنطلق من الأحياء الإماراتية التقليدية وتتواصل نحو بلاد الشام يتبعها شمال أفريقيا وجنوب آسيا وتنتهي في ربوع الخليج العربي المعاصر.

ويسلط المعرض الضوء على المأكولات الرمضانية العالمية والإقليمية بدءاً من أشهى أصناف المأكولات الشعبية وصولاً إلى الأطباق التقليدية الأخرى التي تمنح الزوار فرصة الاستمتاع بتجربة إفطار غامرة مع الآخرين إلى جانب استكشاف المزيد عن أهمية الشهر الفضيل وأجواء الحب والمودة التي يحملها.

وتوفر الإمارة عدداً كبيراً من الأنشطة الترفيهية العائلية في الهواء الطلق كتجارب السفاري الصحراوية الليلية ورحلات “قارب الداو” في وقت الغروب وركوب الجمال ما يتيح للأفراد والعائلات فرصة قضاء وقت لا ينسى خلال شهر رمضان المبارك واستكشاف الجمال الطبيعي المميز للإمارة مع مجموعة من الخيارات الترفيهية التي تلبي جميع التطلعات.

وتقدم العديد من وجهات دبي الترفيهية – بما في ذلك المنتزهات ومراكز التسوق والمتاحف – مجموعة من الباقات والعروض الرمضانية المميزة ما يمكن العائلة من الاستمتاع بوقتها بسهولة وبأسعار معقولة.

كما تحتضن دبي عدداً من المنتزهات الترفيهية التي تستقبل الزوار حتى وقت متأخر من الليل بما فيها “آي إم جي عالم من المغامرات” و”دبي باركس آند ريزورتس” حيث توفر هذه المنتزهات العديد من الأنشطة الترفيهية العائلية التي تناسب جميع الأعمار بما في ذلك مجموعة منوعة من الألعاب والمرافق الترفيهية المميزة.

وتشكل مراكز التسوق المشهورة عالمياً في دبي إحدى الوجهات الرئيسية لقضاء وقت مميز حيث تقدم من مجموعة من الأنشطة والمرافق الترفيهية المناسبة للعائلات خلال شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى