الرئيسية

صحيفة: وفد أمني إسرائيلي يصل للقاهرة خلال 48 ساعة بشأن صفقة تبادل الأسرى

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء-وكالات

قالت صحيفة لـ”العربي الجديد” انه رغم التكتم من جانب كافة الأطراف بشأن ما دار خلال اجتماعات القاهرة بخصوص صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال، فإن مصدراً مصرياً قال، إنه “ربما يصل خلال الـ48 ساعة القادمة وفد أمني إسرائيلي إلى القاهرة للاطلاع على ما تم التوصل له بشأن هذا الملف”، كاشفاً أن “منسق شؤون الأسرى والمفقودين في الحكومة الإسرائيلية يارون بلوم كان قد وصل القاهرة في 30 سبتمبر/أيلول الماضي، أي قبل وصول وفد حماس بثلاثة أيام فقط”.

وأشار المصدر إلى أنه قدم لمصر تصوراً إسرائيلياً يمكن أن يكون بمثابة نواة للتحرك على ضوئه لاتمام اتفاق بشأن الأسرى.

وحول ملف المصالحة الداخلية، قال المصدر “يمكن القول إنه لم يكن هناك حماسة كبيرة له في ظل ملاحظات كبيرة على أداء محمود عباس”.

وأكد الوفد بأنه “في ضوء التجربة على مدار الأعوام الماضية، فإن المدخل الصحيح لتحقيق الوحدة هو إعادة بناء منظمة التحرير، وتشكيل القيادة الوطنية الجامعة للشعب الفلسطيني التي تشارك فيها جميع القوى، وتمثل شعبنا في الداخل والخارج”.

وبحث الجانبان أيضاً العلاقات الثنائية بين حركة “حماس” ومصر، حيث أكد وفد قيادة الحركة حرصه على “العلاقة الاستراتيجية مع الأشقاء في مصر انطلاقاً من التقدير لمصر، والاعتراف بدورها المحوري في القضية الفلسطينية وملفات المنطقة كافة”.

ووصل وفد قيادي من حركة “حماس” للقاهرة الأحد الماضي، ضم كافة أعضاء المكتب السياسي العام للحركة الممثلين للأقاليم الثلاثة وهي غزة والضفة والخارج.

ويقود الوفد رئيس المكتب السياسي العام للحركة، إسماعيل هنية، ويضم كلاً من خالد مشعل مسؤول إقليم الخارج، ونائبه موسى أبو مرزوق، كما يضم مسؤول إقليم الضفة صالح العاروري، ومسؤول غزة يحيى السنوار، ونائبه خليل الحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى