الخامسة الرياضية

كيميتش يشعر بالمرارة.. وجوندوجان يوجه رسالة لزملائه؟!

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – رياضة

وصف جوشوا كيميش، لاعب المنتخب الألماني، خروج بلاده الموجع من نهائيات كأس العالم، المقامة حاليا في قطر، بأنه أسوأ لحظة في مشواره الكروي.

وودع منتخب ألمانيا كأس العالم من مرحلة المجموعات للنسخة الثانية على التوالي، أمس الخميس، بعدما حل في المركز الثالث بترتيب المجموعة الخامسة، فيما حصل منتخبا اليابان وإسبانيا على تذكرتي الصعود لدور الـ16 عن تلك المجموعة.

ودخل منتخب ألمانيا اللقاء الأخير في المجموعة ضد كوستاريكا ولا بديل أمامه سوى الفوز، انتظارا لنتيجة المباراة الأخرى بنفس المجموعة، التي جرت في ذات التوقيت بين إسبانيا واليابان، وذلك من أجل الصعود للأدوار الإقصائية في المونديال.

ورغم فوز المنتخب الألماني (4-2) على نظيره الكوستاريكي، لكن الرياح أتت بما لا يشتهي منتخب (الماكينات)، بعدما فجر منتخب اليابان مفاجأة مدوية، حيث قلب تأخره (0-1) أمام منتخب إسبانيا إلى انتصار (2-1).

وتصدر منتخب اليابان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخب إسبانيا، الفائز باللقب عام 2010، ليتأهلا سويا للدور الثاني عن تلك المجموعة.

وكان منتخب إسبانيا تفوق بفارق الأهداف على منتخب ألمانيا، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في رصيد 4 نقاط، بينما تذيل منتخب كوستاريكا الترتيب بثلاث نقاط.

وكرر منتخب ألمانيا، الذي كان يطمح للتتويج بكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، فشله في اجتياز دور المجموعات، مثلما جرى في نسخة البطولة الماضية التي أقيمت بروسيا قبل 4 أعوام، وهو ما جعل كيميتش يشعر بخيبة أمل بالغة.

وقال كيميتش: “بالنسبة لي شخصيا هذا هو أسوأ يوم في مسيرتي الكروية.. إنه شيء مرير. هناك العديد من الفرص الضائعة خلال السنوات الأربع الماضية”.

وزاد: “إنه بالتأكيد أصعب يوم في مشواري. إنها المرة الثانية التي أشارك خلالها في وداع ألمانيا المونديال من الدور الأول، وكان بينهما الإقصاء المبكر من كأس الأمم الأوروبية أيضا”.

وبلغ منتخب ألمانيا الدور قبل النهائي في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) في أول بطولة كبرى يشارك فيها كيميتش مع الفريق، قبل أن تتراجع نتائج الفريق بشدة.

وبعدها خرجت ألمانيا من دور المجموعات بكأس العالم عامي 2018 و2022، كما تم الخروج من دور الـ16 في (يورو 2020)، الذي أقيم صيف العام الماضي، عقب خسارته أمام إنجلترا.

وتقدم منتخب كوستاريكا (2-1) في النتيجة، لكن منتخب (الماكينات) انتفض في الدقائق المتبقية ليحرز 3 أهداف متتالية، لكنها لم تكن كافية لصعوده للدور القادم.

وكانت هذه هي المباراة الـ12 على التوالي، التي يعجز خلالها المنتخب الألماني عن الحفاظ على نظافة شباكه في البطولات الكبرى (كأس العالم وأمم أوروبا)، حيث تعد هذه هي أطول سلسلة له على الإطلاق.

من جانبه، انتقد إيلكاي جوندوجان، لاعب وسط منتخب ألمانيا، أداء زملائه في الفريق، حيث طالبهم بالتفكير في عيوبهم، مضيفا: “نستقبل الأهداف بسهولة شديدة ونخسر الكرات بسهولة كبيرة ونهدر فرص التهديف بسهولة بالغة”.

وأضاف نجم مانشستر سيتي الإنجليزي: “بطبيعة الحال، فإننا كلاعبين في منتخب ألمانيا، يتعين أن يتكون لدينا تطلعات مختلفة، لذلك ينبغي علينا أن نلقي نظرة فاحصة على أنفسنا”.

وشدد: “لم نتمكن من بذل قصارى جهدنا كمجموعة، أو ربما بشكل فردي. يجب علينا أن نتساءل عن الأسباب وينبغي على الجميع أن ينظروا في المرآة ويقولوا لأنفسهم أن ذلك لم يكن كافيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى