الرئيسية

ما هي الخطوات النضالية التي سيشرع بها الأسرى رداً على جرائم الاحتلال ضد أسرى الجهاد

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسةللأنباء- الأراضي المحتلة

نشر نادي الاسير اليوم الاثنين 4/10/2021 ، تفاصيل الخطوات النضالية التي سيشرع بها الأسرى اليوم الأثنين وتمتد للجمعة، رفضًا للإجراءات التنكيلية المستمرة وخاصة بحقّ أسرى الجهاد الإسلامي .

وقالت الحركة ان الخطوات ستبدأ اليوم بتوجيه الأسرى رسائل إلى كافة إدارات السجون.

أما يوم غدٍ: سيقوم أسرى حركة الجهاد الإسلامي،  بالاعتصام في الساحات بدعم من أسرى الفصائل كافة، مطالبين بالخروج من الأقسام، التي تم نقلهم وتوزيعهم عليها في محاولة من إدارة السجون لاستهداف البنية التنظيمية للجهاد الإسلامي في السجون.

يوم الأربعاء: جميع الأسرى المتواجدين مع الجهاد الإسلامي سيخرجون من الأقسام، مكبلين اليدين مع أسرى الجهاد.

الخميس: إغلاق الأقسام بشكل جزئي.  

الجمعة: سيعتصم جميع الأسرى في الساحات وقت صلاة الجمعة.

ويشار الى ان الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بكافة فصائلها، قررت البدء بخطوات تصعيدية، في ضوء ما يتعرض له الأسرى من هجمة إسرائيلية غير مسبوقة، تصل إلى مستوى “جرائم حرب”.

وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي، أن هذه الخطوات تأتي إسنادا للأسرى المضربين، وأسرى “الجهاد الإسلامي”، الذين يخضعون لعقوبات ممنهجة، من عزل، وتحقيق، وتعذيب، وذلك بعد انتزاع ستة أسرى حريتهم من سجن “جلبوع”.

وأشارت إلى أن “سلطات الاحتلال تمارس منظومة من الإجراءات والقوانين التعسفية للانتقام من الأسرى، وأن هناك ضوءا أخضر من قبل إدارة السجون بالتعامل معهم بالشكل الذي يرونه مناسبا”.

وطالبت الهيئة كافة الهيئات والمنظمات المحلية والدولية وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بضرورة التدخل الفوري لزيارة المعزولين والمضربين ووقف التفرد بهم، والعمل الجاد على توفير الحماية لهم، واستمرار الضغط الرسمي والشعبي لتبقى هذه القضية العادلة محط أنظار العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى