الرئيسية

من هو الشهيد القائد خليل البهتيني؟

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – غزة

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، القائد في سرايا القدس، خليل صلاح البهتيني، والذي ارتقى شهيدًا مع زوجته وطفلته هاجر، إثر قصف شقته في حي التفاح بغزة، فجر اليوم الثلاثاء.

والبهتيني هو عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، وكانت وسائل عبرية قد كشفت في تقارير سابقة بأنه، الذي يتخذ القرارات العسكرية بالتصعيد، ويوجه عناصر السرايا إلى رفض القرارات السياسية المتعلقة بالتهدئة والهدوء.
وقد هددت في كثير من التصريحات السابقة بأنه على رأس قائمة الاغتيالات الإسرائيلية في أي لحظة، ضمن سلسلة الاغتيالات التي تتبعها على قطاع غزة.

وبحسب إعلام العدو فان البهتيمي يتمتع بخبرة وحنكة “اكتسبها أثناء تلقيه التدريبات في إيران، ونشر التقرير الصهيوني صور عدة للبهتيني وبعضها مع قادة حماس.

وبحسب زعم الإعلام العبري، كان البهتيني قائد الظل للشهيد أبو العطا الذي اغتيل في نوفمبر 2019، وكان يدير العمليات العسكرية من الكواليس حتى لا يتم اغتياله، وهو من يعطي التصريحات برفع حالة الاستنفار بين مقاتلي سرايا القدس.

وفي مقال سابق (2019) أطلق عليه يوني بن مناحيم “صانع المشاكل الجديد ” ونجا في الماضي من عدة محاولات اغتيال من قبل إسرائيل للقضاء عليه.

وأضاف بن مناحيم بأن الاغتيال المحتمل لخليل البهتيني قد يدفع إسرائيل على الأرجح إلى جولة من القتال في قطاع غزة، على غرار نطاق جولة أبو العطا.

وكانت قوات الاحتلال قد نفذت سلسلة غارات غادرة استهدفت منازل وشقق سكنية في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، وسمع دوي انفجار في مدينة غزة وآخر في رفح جنوباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى